المشرفية: حماية الأخوة السوريين أولوية لدينا

شام تايمز – متابعة

تابع وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة البروفسور “رمزي المشرفية”، التطورات الحاصلة إثر قيام بعض المجموعات في عدد من المناطق بالتعدّي على السوريين أثناء توجههم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في مقر سفارة بلدهم في “اليرزة”.

وأجرى “المشرفية” اتصالات هاتفية برئيس الحكومة الدكتور “حسان دياب”، السفير السوري الدكتور “علي عبد الكريم علي”، المدير العام للأمن العام اللواء “عباس إبراهيم”، المدير العام لأمن الدولة اللواء “طوني صليبا”، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن “انطوان قهوجي” ورئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد “خالد حمّود”، بالإضافة إلى ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان “أياكي إيتو” وعدد من المنظمات الدولية المعنية.

وأعرب “المشرفية” عن استنكاره لكل التعديات الحاصلة وغير المبرّرة، ودعا جميع المعنيين إلى اتخاذ الإجراءات القصوى لحماية الإخوة السوريين الذين يمارسون حقّهم الشرعي بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية لبلدهم، معتبراً أن حمايتهم هي أولويّة لدينا.

يشار إلى أن ميليشيا حزب القوات اللبنانية، الذي يتزعمها الإرهابي “سمير جعجع”، تعدّت على سيارات وفانات، على طريق أوتوستراد “جونية – نهر الكلب” كانت تقل مواطنين سوريين إلى مبنى السفارة السورية في بيروت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وانهالت بالضرب على المواطنين السوريين داخل سيارتهم، بعد رصدها للسيارات التي تحمل صور المرشح “بشار الأسد”.

جدير بالذكر أن السفارة افتتحت الصندوق في الساعة 7 صباحاً، وقبل أن يتم الافتتاح، وصل المئات من المواطنين السوريين إلى السفارة ينتظرون الدخول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن السفارات السورية في الخارج، بدأت الخميس 20 أيار، بافتتاح صناديق الاقتراع أمام المواطنين السوريين المقيمين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021

شاهد أيضاً

نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام الحالي يفوق التوقعات

شام تايمز – متابعة سجل الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام الجاري نمواً بلغ …