السوريون في الصين.. يشاركون في اختيار مستقبل بلادهم

شام تايمز – زينب ضوّا

بدأت انتخابات السوريين بالخارج وسط دعوات للمشاركة الواسعة في الانتخابات بعد افتتاح مراكز الانتخاب في كل من أستراليا وماليزيا واليابان والصين وروسيا، وعدد من الدول الأوروبية وغيرها.

مغتربون سوريون في الصين أكدوا لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات الرئاسية حق وواجب على كل مواطن سوري شريف سواء في الداخل أو الخارج، وشددوا على أن الإدلاء بالأصوات يشكل جانباً مهماً من جوانب التعبير عن الرأي، إضافة إلى أنه ضمان لاختيار المرشح الأفضل الذي يمثل الشعب سعياً لتحسين سويته المعيشية والنهوض بالقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية المختلفة في المجتمع.

وقال صاحب شركة “هولينجانج” لاستيراد الأخشاب ومواد البناء في الصين “أحمد جويت الأحمد” لـ “شام تايمز”: إن الانتخابات الرئاسية رسالة تثبت للغرب أن سورية قوية برئيسها وشعبها الذي قاوم كل أشكال الإجراءات التي فرضتها الدول المعادية للسيادة الوطنية من الحرب العسكرية وصولاً إلى العقوبات الاقتصادية، موضحاً أن الإقبال الكبير على الانتخاب سيبرهن عن صلابة السوريين وقدرتهم على الاستمرار ببناء الوطن، مشدداً على ضرورة المشاركة في الانتخابات لأنها مستقبلٌ للوطن والمواطن.

وأشارت “ريم” طالبة الطب في إحدى جامعات الصين، إلى شعورها بالفخر عندما اختارت المرشح الذي تحب وتأمل فيه خيراً للوطن والشعب السوري، مضيفة أن نسبة الإقبال كبيرة على صناديق الانتخاب.

وذكر “مصطفى” الذي يعمل في مجال الصناعة بالصين، أنه توجه برفقة زوجته وابن عمه للإدلاء بأصواتهم، متمنين لسورية وشعبها دوام الاستقرار، موضحاً أن الغرب يعي حقاً أن سورية انتصرت بقوة قائدها وجيشها وشعبها.

يذكر أن السفارات السورية في الخارج، بدأت الخميس 20 أيار، بافتتاح صناديق الاقتراع أمام المواطنين السوريين المقيمين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021، فيما امتنعت عدة دول أبرزها ألمانيا والسعودية وتركيا عن السماح بإجراء تلك الانتخابات على أراضيها.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء جراء الاحتلال المتواصل على غزة

شام تايمز- متابعة استشهد وجرح عدد من الفلسطينيين،اليوم الأربعاء، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم …