السوريون في الصين يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

شام تايمز – متابعة

فتحت السفارة السورية في بكين، صباح الخميس، صناديق الاقتراع أمام السوريين المقيمين في الصين للأدلاء بأصواتهم في انتخابات رئيس الجمهورية العربية السورية.

وقال سفير سورية لدى الصين “عماد مصطفى” لوكالة “سانا”.. “بدأنا اليوم فى الساعة السابعة صباحاً بافتتاح الصندوق الانتخابي وكان لي الشرف أن أكون أول مواطن من الجمهورية العربية السورية في الصين يدلى بصوته، وبعد ذلك الزملاء الدبلوماسيون والعاملون بالسفارة ومن ثم بدأ البعض من أبناء الجالية السورية بالتوافد الى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئيس الجمهورية، وفقاً لوكالة “سانا”..

وأشار “مصطفى” إلى أن أعداد الجالية السورية في بكين ضئيلة إلا أن الجالية الأكبر متمركزة في مدينتي “كوانجو و يوو”، وقال.. “نتوقع وصول ممثلين عن هذه الجالية فى وقت متأخر من الظهيرة وبعد الظهيرة”.

بدوره، قال الدكتور “فادي وسوف” الملحق الإعلامي في السفارة السورية ببكين.. إن “الانتخابات في السفارة بدأت اليوم الخميس تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت بكين أي الثانية فجراً بتوقيت دمشق وستستمر حتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي، وبالفعل لمسنا إقبالا عاليا من أبناء الجالية السورية حيث بدؤوا يتوافدون من مدن ومقاطعات بعيدة جداً في الصين لبكين”، مشيراً إلى أن بعض الناخبين تحملوا مشاق السفر وقطعوا مسافة طويلة بحدود 12 ساعة بالسيارة كي يصلوا إلى المركز الانتخابي في بكين ويشاركوا في العملية الانتخابية ويؤدوا واجبهم الوطني.

وأعرب “وسوف” عن شكره لجميع السوريين الذين توافدوا ومازالوا يتوافدون إلى مقر السفارة السورية في بكين، للإدلاء بأصواتهم وللقيام بواجبهم الوطني.

من جهته، قال الوزير المفوض “برهان الخطيب” مسؤول الشؤون القنصلية في السفارة السورية في بكين.. إن “السفارة تفتح أبوابها اليوم لاستقبال المواطنين السوريين المنتشرين في عموم البر الصيني للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي، وهذا حق وواجب دستوري في نفس الوقت”، مشيراً إلى أنهم جاؤوا من مدن صينية مختلفة بعضها يبعد مسافات بين 4 أو 5 ساعات طيران، وذلك انطلاقاً من شعورهم بالانتماء إلى الوطن وإحساسهم العالي بالمسؤولية لأداء واجبهم وحقهم الدستوري.

يُشار إلى أن السفارة افتتحت صندوقها الانتخابي في الساعة 7 صباحاً، وبدأ توافد المواطنين تباعاً بأعداد كبيرة، قادمين من مختلف المدن والمناطق، مؤكدين ضرورة مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية ورفضهم للإجراءات الغربية.

يُذكر أن السفارات السورية في الخارج، بدأت الخميس 20 أيار، بافتتاح صناديق الاقتراع أمام المواطنين السوريين المقيمين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …