مدير الامتحانات: “تزويد أكبر عدد ممكن من المراكز بالكاميرات”

شام تايمز – متابعة

أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية “يونس فاتي”، أن عدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحان النهائي في التعليم الأساسي والثانوي بلغ 566 ألف و566 طالباً وطالبة، 310 آلاف منهم في التعليم الأساسي و207 آلاف في الثانوية العامة، وحوالي 42 ألف طالباً في الثانويات الشرعية والمهنية، وتم توزيع الطلاب على 4855 مركزاً امتحانياً.

وأشار “فاتي” إلى أن الطلاب الأحرار سيقدّمون امتحاناتهم في مراكز المحافظة حصراً، مضيفاً: ” راعينا القرب المكاني في المركز الامتحاني للمدرسة التي كان يدرس فيها الطالب، و بدأنا بالعمل على الكاميرات دون الاستغناء عن العنصر البشري”.

وأوضح “فاتي” أن الهدف من وضع الكاميرات هو تحقيق العدالة بشكل أكبر، علماً أنه سيتم تزويد أكبر عدد ممكن من المراكز بالكاميرات، مبيّناً أن التشفير في طباعة الأسئلة يهدف لتخفيف أعباء النقل والطباعة، حيث يتم الأمر بإيصال الأسئلة إلى المحافظة، ويتم فك التشفير قبل الامتحان بيوم واحد.

وأعلن “فاتي” عن وجود لجان طبية لقياس حرارة الطلاب وتعقيم المراكز، إضافة إلى وجود غرفة مخصصة للأشخاص المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا لتقديم امتحاناتهم، بحسب ما نقلت إذاعة “شام.إف.إم”.

يشار إلى أن بدء توزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب النظاميين سيتم ابتداءً من الـ 16 من الشهر الجاري، أما الطلاب الأحرار اعتباراً من التاسع عشر منه، وطلاب التعليم المهني من الثاني عشر من الشهر الجاري أيضاً.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …