توقيف شبكة تتعامل بغير الليرة السورية باللاذقية

شام تايمز – متابعة

قبض قسم شرطة “الرمل الجنوبي” في مدينة اللاذقية، على شبكة تتعامل بغير الليرة السورية وتقوم بترويج العملة الأجنبية وتصريفها، والتلاعب بأسعار الصرف ضمن المدينة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان، أن عناصر القسم نصبوا الكمين اللازم للعصابة بعد ورود معلومات حول تردد أفرادها على أحد المنازل في منطقة “الحرش”، مشيرةً إلى أنه تمت من مداهمة المنزل والقبض على صاحب المنزل رئيس الشبكة واثنين آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم العثور في المنزل على مبلغ 7 ملايين ليرة، وثلاثة آلاف وخمسمئة دولار أمريكي ودفتر حساب وحاسبة، إضافةً لمبلغ 4 ملايين و480 ألف ليرة و600 دولار أمريكي بحوزة أحد المقبوض عليهم، ومبلغ ألف دولار أمريكي و5 يورو و9000 ليرة لبنانية بحوزة آخر، مبينةً أن المبالغ تم إيداعها في مصرف سورية المركزي.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أن التحقيقات ما تزال مستمرة لكشف باقي الشركاء والقبض عليهم، مشيرةً إلى أنه سيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء المختص أصولاً.

يذكر أن الرئيس “بشار الأسد” أصدر مع بداية العام 2020، مرسوماً يقضي بتعديل تشريع منع التعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للدفع والتداول المالي في سورية، والذي يتضمن العقوبة بالأشغال الشاقة ودفع غرامة كبيرة، لكل من يثبت تورطه بالتعامل بغير الليرة.

شاهد أيضاً

“المقداد” يبحث مع نظيره الليبي العلاقات بين البلدين وسبل إعادة تفعيلها

شام تايمز – متابعة بحث وزير الخارجية والمغتربين  الدكتور “فيصل المقداد” مع الطاهر “سالم الباعور” …