التعويض الشهري يطرق باب جرحى الوطن

شام تايمز – متابعة

عمل مشروع جريح الوطن على تحديد آلية سريعة لتنفيذ القرار المتضمن منح جرحى العمليات الحربية من قوات الدفاع الشعبي ممن نسبة عجزهم ما بين 40 و69 بالمئة، تعويضاً شهرياً لمدة عشر سنوات، محققاً بذلك خطوات أعمق ضمن استراتيجيته لدعم الجرحى ومستكملا مصفوفة التعويض المالي لكل جرحى القوات الرديفة.

ومنح المشروع تعويضات شهرية لجرحى العجز الكلي من القوات الرديفة، إضافة إلى تعويضات لجرحى العجز الجزئي حتى نسبة 70 بالمئة، تم إكمال نسب العجز وصولاً إلى نسبة الـ 40 بالمئة، أما الجرحى ممن نسبة عجزهم أقل من 40 بالمئة يتمتعون بقدرة جسدية تسمح لهم بمزاولة جميع الأعمال والمهن، علماً أن مشروع جريح الوطن يقدّم فرص عمل لهذه الشريحة في مجالات متعددة.

يشار إلى أنه تمّت معايدة ذوي الشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي بـ 50 ألفاً بمناسبة عيد الشهداء، فيما أصبحت المبالغ المالية المخصصة كمعايدة سنوية لذوي الشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي موجودة في الصرّافات والحسابات الجارية في جميع المحافظات.

يذكر أن الرئيس “بشارالأسد” وجّه بأن تكون قيمة هذه المعايدة 50 ألف ليرة سورية لذوي الشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي، و30 ألف ليرة لجرحى العجز الجزئي الحاصلين على نسبة عجز 40% فما فوق.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …