انفجار لغم يودي بحياة طفلين كان يلعبان جوار منزليهما بدير الزور

A Soviet TM-46 anti-personnel mine.

شام تايمز – دير الزور – عثمان الخلف

استشهد طفلان وأصيب ثالث بجروح بليغة نتيجة انفجار لغم أرضي، من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في حي “حطلة ” بريف دير الزور الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية لـ “شام تايمز” بأن حادثة الانفجار وقعت بينما كان الأطفال يلعبون في منزل مُدمر مُجاور لمنزل ذويهم، قرابة الساعة الواحدة والنصف ظهر الاثنين، وتم إسعافهم على الفور إلا أن الطفلين “فادي صالح الخلف” – 11 عام، و”فرحان رمضان الحتروش” 10 أعوام، فارقا الحياة على الفور، فيما تعرض الطفل “محمد صالح الخلف ” لإصابات مختلفة في أنحاء جسده بفعل الشظايا المتطايرة نتيجة الانفجار.

المصادر أكدت أن إسعاف الأطفال جرى أولاً باتجاه المركز الصحي في المنطقة، ليتم لاحقاً نقلهم إلى مشفى الأسد بدير الزور، لافتةً إلى المعاناة التي يعيشها سكان الريف الشمالي نتيجة تدمير الجسور على نهر الفرات، الأمر الذي يتسبب بمشاكل كبيرة أمام هكذا حالات بالنظر لوضع النقل الذي يقتصر فقط على العبارات النهرية، ناهيك عن الوقت الذي تستغرقه للوصول إلى المشفى.

يُذكر أن حوادث انفجار لألغام من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي تقع بين الفينة والأخرى مُخلفةً ضحايا وجرحى، كان آخرها الانفجار الذي أدى لاستشهاد رئيس الدائرة الفنية بمؤسسة حوض الفرات الأدنى وعاملين معه أثناء تفقدهم العمل بمشروع للري في بلدة المريعية.

شاهد أيضاً

بذار البطاطا المنتجة محلياً تنافس البذار المستورد

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان توقع المشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا في السويداء …