“البرازي” يجتمع مع الأسرة التموينية في حلب

شام تايمز – متابعة

ناقش وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي” تفاصيل أحكام المرسوم 8 لعام 2021 وآليات تطبيقه، خلال لقائه الأسرة التموينية، الخميس، في حلب.

وأكد “البرازي” أن المرسوم أعطى انطباعاً خاصاً بتنظيم الحركة التجارية، والتشدّد في العقوبات فيما يتعلق بالمخالفات الجسيمة، خصوصاً بالإتجار بالمواد المدعومة التي طالتها العقوبات والتي تصل الى السجن لمدة /7/ سنوات.

وأكد “البرازي” أن المرسوم شدّد العقوبات على المخالفات المتعلقة بالمواد المنتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر أو المواد الملوثة التي تؤثر على صحة الإنسان، إضافةً إلى الإتجار بالبطاقات الذكية.

ونوّه “البرازي” بأهمية الدور التشاركي مع وزارات الإدارة المحلية والداخلية والعدل والتنسيق بينها بما يلبي هدف المرسوم، لحماية المستهلك وضبط الأسواق والأسعار.

وأصدر الرئيس “بشار الأسد” مؤخراً المرسوم التشريعي رقم (8) لعام 2021 المتضمن قانون حماية المستهلك الذي يهدف إلى حماية حقوقه وضمان سلامة الغذاء، ومنع الاحتكار من خلال وضع ضوابط لممارسة التجارة والتسعير وفرض الرقابة على جودة المواد والمنتجات مع تشديد العقوبات والغرامات على الاحتكار والبيع بدون فاتورة، وعدم إعلان الأسعار والتلاعب بالوزن والمكاييل والبيع بأسعار زائدة والغش.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …