في بريطانيا.. سورية تحتل المركز الأول بمسابقة الذكاء الصنعي

شام تايمز – متابعة

حصد فريق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المرتبة الأولى في فئة أخلاقيات الذكاء الصنعي عالمياً في “الهاكاثون” الخاص باليافعين الذي تنظمه بريطانيا عن بعد بمشاركة أكثر من “29” بلداً حول العالم.

وأوضحت رئيسة فرع اللاذقية والمشرفة على المسابقة محلياً المهندسة “مريم جودت فيوض”، أن الفريق السوري تغلّب على فرق البلدان المشاركة وهي رائدة في مجال الذكاء الصنعي كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والهند وروسيا، حيث تجاوز عدد المشاركين حول العالم “3000” يافع تم انتقائهم بما يناسب شروط المسابقة لناحية المعرفة بعلوم الذكاء ألصنعي والتفكير الإبداعي.

وأشارت فيوض إلى أنه تمت المشاركة محلياً بعشرة فرق بعدد إجمالي 50 يافعاً ويافعة أكثر من نصفهم من الفتيات، قائلة: “إن شبابنا السوري قادر على التميز والإبداع وبجميع أنواع العلوم وأحدثها وأتت النتيجة هذا العام لتثبت أن طريقنا الذي نسلكه في فرع الجمعية لناحية الاستثمار في أعمار الأطفال واليافعين هو الطريق الصحيح”.

ويضم الفريق الفائز “علي سعود وميس مقوص وزينب يوسف وهزار صالح وسارة عبد الله”، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”.

يشار إلى أن هذا الفوز هو الثاني على التوالي خلال عامين، لفريقADA من فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية، حيث تقوم فكرة المشروع على مساعدة مرضى التوحد وذويهم في اكتشاف ميولهم الإبداعية ليتم تشجيعها وتوجيهها في المسار الصحيح

شاهد أيضاً

لصوص يحرمون منازل “سلحب” من الكهرباء

شام تايمز – متابعة كشف المدير العام لشركة كهرباء حماة “أحمد اليوسف”، عن سرقة نحو …