“الصحة” تسجل 143 إصابة جديدة بفايروس كورونا

شام تايمز – متابعة

سجلت وزارة الصحة،الجمعة، 143 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى ٢٠٨٥٦، شفي منها 125 حالة ليصل العدد 14594، وتوفيت 9 حالات ليصبح العدد ١٤٢٣.

وأكد مدير الجاهزية والإسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الدكتور “توفيق حسابا”،في تصريح لوكالة”سانا”، أنه ومنذ بداية الشهر الجاري كان عدد الإصابات في وضع متسطح، إلا أنه خلال اليومين الماضيين لوحظ ازدياد في عدد الإصابات حيث تم تسجيل،الخميس، 158 إصابة وهي أكبر حصيلة يومية تم تسجيلها خلال هذا الشهر وهذا ما يعني أنه لم يتم تجاوز مرحلة الخطر.

وكشف “حسابا” أن عدداً من الإصابات المسجلة التي تم إجراء اختبار الـ PCR لها وظهرت إيجابية نتيجتها هي من الحالات التي كانت تتم معالجتها في المنازل، مبيناً أن أكثر من مريض وصلوا إلى المشفى ونسبة الأكسجة لديهم 40 بالمئة وهم في حالة حرجة.

ولفت “حسابا” إلى أن أسرّة المشافي ممتلئة بالمصابين والحالات المشتبه بإصابتها، ونسبة الإشغال في العناية المشددة تتراوح بين 98 و100 بالمئة إلا انه لم تكن هناك حاجة إلى نقل أي مريض خارج محافظته، مشيراً إلى توافر جميع المستلزمات الطبية والأوكسجين مع جاهزية تامة للعناصر الصحية لاستقبال جميع الحالات.

وبحسب بيانات الصحة تم تسجيل 1804 إصابات منذ بداية نيسان حتى، الخميس، أعلاها في محافظة دمشق 407 إصابة، تلتها اللاذقية 307 إصابة، وريف دمشق 225 إصابة، وحلب 179 إصابة، وحمص 170 إصابة، وطرطوس 101 إصابة، والسويداء 97 إصابة، ودرعا 93 إصابة، وحماة 92 إصابة، ودرعا 71 إصابة، والحسكة 33 إصابة، ودير الزور 29 إصابة.

يُشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في سورية في الـ 22 من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …