مؤتمر الاستثمار والتشاركية “الثالث” يفتح أبوابه

شام تايمز – متابعة

بدأت فعاليات مؤتمر الاستثمار والتشاركية “الثالث” اليوم في شيراتون دمشق، والذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال الصناعيات في غرفة صناعة دمشق وريفها وشركة “المجد ذ.م.م”.

مدير عام شركة المجد المنظمة للمؤتمر “حسام نفاخ” أكد خلال الافتتاحية، أن الوفود الأجنبية كان لديهم الجرأة للقدوم إلى سورية، والمساهمة في عملية إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسهيل أعمال المستثمرين ورجال الأعمال.

بدوره مدير هيئة الاستثمار السورية “مدين دياب”، أكد أهمية الاستثمار بإعادة الإعمار في سورية، التي بات مقصداً للاستثمار السوري والأجنبي، مشيراً إلى أن الخارطة الاستثمارية تقدم فرص جاهزة في كافة القطاعات، لتكون أداة تنموية فعلية وفاعلية تربط بين الفرص الاستثمارية والاقتصاد الوطني.

وأوضح “دياب” أن المؤتمر سيوفر فرصة لاطلاع المستثمرين على الفرص الاستثمارية وخطط الحكومة لتشجيع الاستثمار، مضيفاً: ” تتضمن خطتنا العديد من الفرص الاستثمارية لفتح الآفاق الواسعة أمام المستثمرين لإنشاء مشاريع طامحة”.

يشار إلى أن الفعاليات انطلقت بإطار “ورشة الأبحاث والحلول الإبداعية في مرحلة إعادة الإعمار الأولى، تحت رعاية وزارة الصناعة، علماً أن المؤتمر سيناقش سلسلة مواضيع حول سبل تطوير واقع الاستثمار وتحفيز ريادي الأعمال في سورية.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …