مدير مشفى المواساة لـ”شام تايمز”: لا ضعف بالإمكانيات والأوكسجين متوفر

شام تايمز – هزار سليمان

أكد مدير مشفى المواساة بدمشق “عصام الأمين” لـ”شام تايمز” أن نسبة الوفيات في المشفى بسبب فايروس “كورونا” تشابه النسب العالمية المتعارف عليها، حيث من المعروف أن نسبة الوفيات 30%.

وأوضح “الأمين” أن الحديث عن ضعف الإمكانيات في المشفى غير دقيق وعارِ عن الصحة، مشيراً إلى أنها متوفرة وبشكل كامل، سواء كان من المعدات الوقائية والاحترازي والألبسة وغيرها.

وأضاف “الأمين” أن الإمكانيات ضمن البروتكولات العالمية والكميات موجودة وفائضة وتكفي حتى إذا ازداد المنحنى الوبائي بالارتفاع، وبالنسبة للأوكسجين لدينا ثلاث خطوط إنتاج، ومحطة أوكسجين و20 طن إضافية للأوكسجين السائل في المستودعات، ومئات الأسطوانات لتفادي ما حصل في الدول المجاورة.

وأشار “الأمين” إلى أن هناك طاقة استيعابية لكل مشفى، علماً أنه يتم التعاون مع باقي المشافي من القطاع العام والخاص، وعندما لا يجد المريض في المواساة منفسة سيجد في مشفى أخر، لافتاً إلى أن هناك لجنة في وزارة الصحة تعرف بكل لحظة عدد أسرة العناية الممتلئة والفارغة، وتُرفع تقارير يومية لها.

وأفاد مدير مشفى المواساة أن المنحني لانتشار الفايروس في طور التسطح منذ 4 أيام، وهذا يبشر بنزول معدل الإصابات، معتبراً أن الإجراءات التي اتخذها الفريق الحكومي تساعد في هبوط معدل الإصابات.

ويُشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت الأمس عن تسجيل ١٢٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ١٩٤٠٤، وشفاء ١١٥ حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٣٢٠٥، ووفاة ١٤ حالات من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٣١٣.

والجدير بالذكر أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات في البلاد، حيث تم تعليق دوام رياض الأطفال والمدارس، إضافةً إلى تأجيل الامتحانات الجامعية والمحاضرات، وتعليق الدوام في العديد من المؤسسات والمديريات الحكومية.

شاهد أيضاً

يدُ الخير تمتد لآلاف الفقراء والمحتاجين في حماة

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل أنجزت جمعية رعاية الصم والبكم في حماة، توزيع …