جدلً يطال دوام المعلمين في المدارس

شام تايمز – ديما مصلح

أثار قرار وزارة التربية تعليق دوام المدارس مؤخراً، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المعلمين والمعلمات، بعد أن أصدرت بعض المجمعات التربوية توجيهات بدت مناقضة بالنسبة لدوامهم، حيث وجهت الأخيرة أن قرار الوزارة يتعلق فقط بالتلاميذ والطلاب فقط، في حين يستمر دوام الإداريين والمدرسين بشكل طبيعي في مدارسهم دون تحديد الدوام.

وعلق “أحمد” ناشط على الفيس بوك: “هههههههه ما حلوه يعطون راتب وهنن قاعدين بالبيت.. حتى لو عم تكش دبان متل 80% من الموظفين”.

أمّا “محمد ” كتب عن أهمية دوام المعلمين لوجود مباشرات وعقود وفحوصات بـ 25 الشهر، إضافة إلى التزامهم بمحصلات ونتائج الطلاب، على عكس هبة التي قالت: ” بيطالعوا قرارات مفهومة والتطبيق بكون العكس.. فمنبطل نفهم شي”.

وأوضح بعض مدراء المدارس لـ “شام تايمز”، أن دوام الإداريين يومين فقط في الأسبوع، والمعلمين الحلقة الأولى عليهم إنهاء أعمالهم بسلاسة وبعدها لا داعي لدوامهم، أما بالنسبة لدوام كادر التدريس لطلاب الصفوف من الخامس إلى الثامن الذين ستجري امتحاناتهم ما بين الـ 25 والـ 29 من نيسان الجاري، يستمر حتى الانتهاء من التزاماتهم.

يُشار إلى أن مدير تربية دمشق “سليمان يونس” أوضح مؤخراً لـ “شام تايمز”، أن دوام المدارس يقتصر على الإداريين فقط، بهدف تسيير كل ما يخص الطلاب من معاملات وأمور إدارية عامة، مبيناً أنه لا داعي لدوام معلمين ومعلمات الحلقة الأولى، بشرط إنجاز كل أعمالهم من وضع أسئلة الامتحانات وتجهيز دفاتر العلامات وكل ما يلزم لمرحلة انتقال الطلاب لصفوف أخرى.

شاهد أيضاً

يدُ الخير تمتد لآلاف الفقراء والمحتاجين في حماة

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل أنجزت جمعية رعاية الصم والبكم في حماة، توزيع …