إطلاق أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين

شام تايمز – متابعة

أطلقت وزارة الصحة اليوم الاثنين 5 نيسان، أيام التلقيح الوطنية ومتابعة المتسربين، حيث سيستمر حتى ١٣ نيسان مع مراعاة أيام العطل الرسمية، وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وينفّذ اللقاح في 1655 مركزاً صحياً وعبر 568 فريق جوال، يغطي مختلف المناطق وتهدف إلى التأكد من استكمال الطفل للقاحاته الروتينية المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين من اللقاح وإعطاءهم اللقاحات المستحقة، وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.

وتستهدف الحملة نحو 2.7 مليون طفل في مختلف المحافظات لتقييم حالتهم التلقيحية، وحسب السجلات هناك حاجة إلى تلقيح 77 ألف طفل متسرب تقريباً.

وتتّخذ وزارة الصحة الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح أيام التلقيح الوطنية والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق وسط مراقبة جودة صارمة، واستنفار نحو 9451 عاملاً من الكوادر الصحية، والتأكيد على تطبيق كل التدابير الوقائية في ظل جائحة كورونا.

يشار إلى أن اللقاح مجاني وآمن وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية، كما أن الاستجابة المناعية للقاحات لا تعطل أو تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للأطفال تجاه كوفيد 19 ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح، بحسب الوزارة.

شاهد أيضاً

يدُ الخير تمتد لآلاف الفقراء والمحتاجين في حماة

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل أنجزت جمعية رعاية الصم والبكم في حماة، توزيع …