“من إيدك أحلى” بازار لنساء سوريات لإحياء المنتجات اليدوية والفنية

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

“يحقق لنا انتشاراً واسعاً ويجمعنا على الألفة ” بهذه الكلمات بدأت الفنانة التشكيلية “ميس مصطفى” حديثها عن البازار الذي افتتح في فندق شاهين بمحافظة طرطوس، مؤكدة لـ “شام تايمز” أهمية هذه المعارض والبازارات لتصريف المنتجات اليدوية المتقنة الصنع، وإعادة جذب الناس للأشغال الفنية واللوحات كونها ثقافة قديمة وسائدة لا غنى عنها.

بدورها الفنانة ” ابتسام معلا” أشارت إلى أن هذا المعرض قدم لها الدعم المادي والمعنوي والاجتماعي، حيث شاركت بمجموعة فنية تتضمن لوحات، رسم على الزجاج، والتطريز، إضافة للحفر على اليقطين، والماندالا.

وعن تجربة الفنانة “رلى أسعد” بينتّ أن البازار حالة اجتماعية مميزة، يحفز على التجدد، ويربط بيننا وبين تجارب النساء الأخريات، الحرفيات منهن والمهندسات والمعلمات، فهناك حالة ترابط وهدف مشترك لوجودنا في مثل هذا البازار، بغض النظر عن الربح المادي الذي كان شحيحاً بالنسبة لي، كون الوضع الاقتصادي لا يسمح باقتناء سوى الأساسيات حالياً.

وضم البازار مجموعة متنوعة من الأعمال والمنتجات محلية الصنع مثل أعمال الكروشيه والرسم على الخشب وأعمال التطريز والإكسسوارات المشغولة يدوياً، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الريفية، بمجهود يدوي من نساء سوريات يبحثن عن مشاريع صغيرة لسد الثغرة الاقتصادية قدر الإمكان.

جدير بالذكر أن البازار كان برعاية مباشرة من محافظ طرطوس المحامي “صفوان أبو سعدى” تحت اسم “من ايدك أحلى” والذي استمر لثلاثة أيام متتالية، وافتتحته مجموعة سيدات سوريات، بهدف البحث عن فرص عمل جديدة من مشاريع صغيرة وأحياء للمنتجات اليدوية.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …