الشريط الإخباري

تنفيذ عشرات المشاريع ضمن قطاع مياه دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح

نفذت مؤسسة المياه في دير الزور 14 مشروعاً ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2021، مما ساهم بتغطية مساحات واسعة في المحافظة بمحطات ضخ المياه.

مدير عام المؤسسة “ربيع العلي” أوضح لـ “شام تايمز” أنه تم إعادة تأهيل 65 محطة مياه في المدينة وريفها الشرقي والغربي، وسيتم قريباً إدخال 4 محطات بعد الانتهاء من تأهيلها، وتتضمن: (محطة قطعة البوكمال -محطة حطلة الغربية – محطة العباس -محطة 17 نيسان).

وبيّن “العلي” أنه تم إنجاز استبدال شبكة مياه حي المطار القديم بحوالي 80%، وتنفيذ استبدال خطوط وشبكات في حي القصور بطول 2000 متر، إضافة إلى وضع دراسة لاستبدال شبكة المياه بحي “كنامة” وحي “الحويقة الغربية”.

وقال المهندس.. إنه تم أيضاً تأهيل محطة مياه “الشميطية” غربي دير الزور، والبدء بتأهيل محطة “حطلة الغربية”، حيث وصلت الطاقة الإنتاجية لكل منهما إلى 160 متراً مكعباً، متوقعاً انتهاء الأعمال خلال 45 يوماً بمحطة “حطلة” ووضعها بالخدمة.

وأوضح المدير العام أن المؤسسة باشرت بأعمال إعادة تأهيل خزانات “الجبل المغذية” للمدينة، وعددها 3 خزانات بسعة تخزينية إجمالية تصل إلى 15 ألف متر مكعب من المياه، ما سيساهم بتأمين ضغط مائي ثابت لكافة مناطق المحافظة، مبيّناً أنه تم تأمين مولدات ديزل للمحطات التي لم يصلها التيار الكهربائي.

يُذكر أن بعض المناطق في ريف دير الزور تعاني من نقص وتلوث في مياه الشرب، حيث يلجأ البعض إلى حفر الآبار الارتوازية، أو استجرار المياه من نهر الفرات “للاستخدام المنزلي” عبر صهاريج تكلف المواطنين آلاف الليرات.

شاهد أيضاً

“الصناعة” تناقش مشروع أتمتة السجل الصناعي

شام تايمز – متابعة عقد في مبنى وزارة الصناعة، اليوم الأحد، اجتماع برئاسة وزير الصناعة …