مباحثات سورية عراقية لتعزيز التعاون الأمني

شام تايمز – متابعة

بحث سفير سورية في العراق “صطام جدعان الدندح” مع وزير الداخلية العراقي “عثمان الغانمي”، السبت، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وخاصة في مجال محاربة الإرهاب.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية العراقية إن الجانبين ناقشا تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وسورية والجوانب المتعلقة بالشأن الأمني وتبادل المعلومات والخبرات، مشيراً إلى أن السفير “الدندح” نوه بالنتائج الإيجابية التي حققها التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين البلدين خلال السنوات السابقة.

من جهته قال السفير “الدندح”: إن اللقاء بحث تعزيز الإجراءات الأمنية وتحصين الحدود المشتركة بين البلدين، إضافةً إلى تسهيل إجراءات الإقامة للمواطنين السوريين في العراق، مؤكداً أن استمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين سورية والعراق، سيفضي إلى نتائج حاسمة في اجتثاث الإرهاب نهائياً من البلدين الشقيقين.

وأضاف السفير “الدندح” إن ذلك التعاون حقق نتائج ملموسة في إلحاق هزائم كبيرة بالتنظيمات الإرهابية التي عاثت في البلدين، ومارست مختلف جرائم القتل والتشريد والنهب.

يُشار إلى أنه تتم المباحثات بين سورية والعراق لتعزيز التجارة، وسبل تطوير التعاون الأكاديمي بين البلدين ورسم مسارات التفاهم بين الجامعات العراقية والسورية، إضافةً للربط السككي بين سورية والعراق والتعاون في مجال النقل بين البلدين وفي العديد من المجالات.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …