المصرف العقاري يشرح آلية الدفع الإلكتروني

شام تايمز – متابعة

وضح المصرف العقاري آلية الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء والاتصالات والمياه ورسوم مديريات النقل والمرور والجوازات والسجل العدلي بدمشق وريفها، وذلك من حساب الزبون في المصرف.

وكشف مدير الدفع الإلكتروني في المصرف “سامر سليمان” أنه بالاشتراك بخدمة “بنك الإنترنت” يمكن للزبون استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور نفسها لتسجيل الدخول في النافذة الخاصة بدفع الفواتير على الموقع الإلكتروني، ومن ثم اختيار نوع الفاتورة المراد تسديدها وتعبئة البيانات لإتمام عملية التسديد.

وبيّن “سليمان” أنه يمكن أيضاً تقديم طلب اشتراك بخدمة دفع الفواتير في أي فرع من فروع المصرف مقابل رسم اشتراك سنوي بقيمة 1000 ليرة، وتصله رسالة خلال 24 ساعة كلمة المرور، علماً أنه يتم الحصول على اسم المستخدم حين تقديم طلب الاشتراك.

ورأى “سليمان” أنه من الأفضل أن يغير الزبون كلمة المرور عند استلامها برسالة نصية من أجل أمن المعلومات، وهذا متاح عبر الموقع الإلكتروني للمصرف أثناء تسجيل الدخول في النافذة الخاصة بدفع الفواتير.

وأشار إلى أن عمولات دفع الفواتير رمزية يدفعها مصدر الفاتورة للخدمات الأساسية وتبلغ 10 ليرات في حال كانت قيمة الفاتورة تساوي أو تقل عن 500 ليرة و25 ليرة، في حال كانت قيمة المطالبة بين 501 و 1000 ليرة وتبلغ 100 ليرة من 1001 ليرة فما فوق.

ولفت “سليمان” إلى أن الزبون يتحمل العمولة لكل الخدمات الأخرى كالرسوم وبدلات الخدمات والمخالفات المرورية والغرامات كقيمة ثابتة هي 100 ليرة تضاف إليها نسبة من مبلغ الفاتورة في حال كانت المطالبة تساوي أو تقل عن 5000 ليرة، كما لا تتعدى العمولة 4 آلاف ليرة لأي فاتورة فوق المليون ليرة مهما كان المبلغ، وفقاً لوكالة “سانا”.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …