وقغة في الحسكة تنديداً بممارسات “قسد” والمحتل التركي

شام تايمز – متابعة

نظّم أبناء مدينة الحسكة، الاثنين، وقفة احتجاجية ضد ممارسات المحتل التركي وقطعه مياه الشرب عن مليون نسمة في المدينة وريفها الغربي، ورفضاً لانتهاكات ميليشيا “قسد” المرتبطة أمريكياً من خلال تضييقها على الأهالي في مركز المدينة.

وندّد المشاركون بانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته وممارسات ميليشيا “قسد” التي تنفذ أجندات مشغليها لضمان استمرار حالة الفوضى التي توفر الأجواء والظروف المناسبة لسرقة ونهب خيرات الشعب السوري.

ودان المشاركون الصمت الدولي انتهاكات المحتل التركي والميليشيات المرتبطة بالاحتلال الامريكي، لافتين إلى أن هذا الصمت يشجع المحتل ومرتزقته على الستمرار في مخططات تجويع الشعب السوري وارتكاب أبشع الجرائم الإنسانية بحق أبناء الحسكة، وفقاً لوكالة “سانا”..

وأشار المحامي علي عبد الرحمن إلى أن ما يتعرض له أبناء الحسكة هو جريمة موصوفة بكل المقاييس، ولا بد من تحرك هيئات الأمم المتحدة ومجلس الأمن للجم المحتل التركي ووقف انتهاكاته ووضع حد لمرتزقة الاحتلال الأمريكي بحق أبناء المحافظة الرافضين أساساً لوجودهم في المنطقة، لكونهم يسهلون تنفيذ المخططات الخبيثة التي يحيكها المحتل الأمريكي.

بدوره، قال مدير مياه الحسكة المهندس “محمود العكلة”.. “إنها المرة الـ18 التي يقطع المحتل التركي مياه الشرب عن أبناء مدينة الحسكة ويحاول استخدامها بالابتزاز الحاصل في المنطقة”، داعياً إلى تحرك الجهات والهيئات الدولية لتأمين استقرار عمل محطة علوك ومنع المحتل التركي ومرتزقته من التحكم بها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قطعوا مجدداً مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها الغربي بعد إيقافهم تشغيل محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين المحتلة ومنع العمال من الوصول إليها.

 

شاهد أيضاً

إيران: فرنسا تنتهج نهجاً مزدوجاً في قضايا حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أدان “ناصر كنعاني” المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بيان وزارة الخارجية …