قسد تذعن للضغوط وتسلم “عين عيسى” للجيش السوري درءاً للمواجهة

شام تايمز – متابعة 

وافقت ميليشيا “قسد” على تسليم مدينة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي إلى الدولة السورية، خلال الأيام القليلة القادمة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن عضو هيئة المصالحة الوطنية “عمر رحمون” قوله، إن “قسد” تعهدت، خلال اجتماع عُقد اليوم في مدينة “عين عيسى”، بتسليم المدينة إلى الدولة السورية، وذلك بعد عدة أيام من المفاوضات.

وأضاف “رحمون” أن أنقرة كانت تتحضر لتنفيذ هجوم على المدينة خلال الفترة السابقة، إلا أن قبول ميليشيا “قسد” تسليم المدينة إلى الدولة السورية، أوقف هذا الهجوم.

وكانت روسيا توصلت إلى اتفاق سابق مع “قسد” تضمن إنشاء نقاط عسكرية مشتركة مع قوات الجيش العربي السوري والقوات الروسية في محيط منطقة “عين عيسى” بهدف منع عملية عسكرية تهدد بها تركيا منذ بداية شهر كانون الأول الجاري.

وهدد رئيس النظام التركي “أردوغان”، بتاريخ الثالث من تشرين الأول 2020، بأن تركيا ستعمل على تطهير ما وصفها بأوكار الإرهاب في سورية بنفسها إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة لها، وبحسب زعمه هناك وعود أميركية وروسية عقب عملية ما يسمى “نبع السلام” بإخراج ما سماهم “الإرهابيين” من المناطق المتاخمة للحدود التركية مع سورية.

وتعتبر بلدة “عين عيسى” عقدة مواصلات مهمة، تربط بين محافظتي حلب والحسكة عبر الطريق الدولي “أم 4” الذي يمر من منتصفها، كما أنها تتميز بطرق محلية تربطها بمدينة تل أبيض على الحدود التركية، ومدينة الرقة.

شاهد أيضاً

المرصد الأورومتوسطي: نزوح أكثر من 700 ألف فلسطيني من مدينة رفح

شام تايمز – متابعة طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” لوقف جريمة …