سوريون يستنكرون إحراق مخيم اللاجئين في لبنان

شام تايمز – متابعة

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن الجمهورية العربية السورية تعرب سورية عن الأسف الشديد للحريق الذي تعرض له مخيم اللاجئين السوريين في بحنين قضاء المنية بلبنان، ما أدى إلى ترويع المقيمين فيه وحرمان عدد منهم من المأوى.

وأضاف المصدر أن سورية تهيب بالقضاء اللبناني المختص والأجهزة اللبنانية المعنية تحمل مسؤولياتها في معالجة هذا الحادث وتأمين الحماية والرعاية للمهجرين السوريين.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، أن “إشكالاً وقع بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، أدى إلى تضارب بالأيدي وسقوط 3 جرحى”.

وأشارت الوكالة إلى أنه تدخل عدد من الشبان من آل المير، وعمدوا إلى إحراق بعض خيام النازحين السوريين في المنطقة الواقعة شمال البلاد.

وحضرت سيارات الدفاع المدني وعملت على إخماد الحريق، فيما تدخلت قوة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي لضبط الوضع، مع العلم أن المخيم كان يضم أكثر من 100 خيمة.

واستنكر السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الحادثة فكتب “محمد سليمان” على موقع فيس بوك تعليقاً على صورة إحدى النساء التي تحمل ما تبقى من أغراضها بعد الحريق “عبي التعب بالكيس.. وحطي على ضهرك.. ويلي حرق لخيام.. مالو حمل قهرك”.

وكتب “إياد سيلفيتي”.. “لا يوجد ما يجمعنا سوى القهر”.

“ميري إسبر” علقت على الصور .. “ما عم صدق كمية الحقد يلي بعض اللبنانية بيحملو بقلبن ع لسوريين، حقد وانعدام ضمير وانسانية فوق الموتة عصة قلب”.


بينما كتب “كنان محمد”، “ما حصل في مخيم المنية للنازحين السوريين في لبنان حقد البعض في لبنان قديم وليس جديد، سقى الله أيام خلت حين كان لا صوت يعلو فوق صوت السوري، مضيفاً “ضرب الخناجر ولا حكم الأنذال بيا”.


بينما علّق الإعلامي اللبناني “سامي كليب” على موقع تويتر “ثمة أشخاص ينتحلون زورا صفة بشري”.

رئيس غرفة التجارة في سورية “فارس الشهابي” كتب على موقع “تويتر”، “كالعادة.. من حرقهم هو من يتباكى عليهم ليل نهار ومن يتاجر بمعاناتهم بالدولار…! #لن_ننسى”.

شاهد أيضاً

المرصد الأورومتوسطي: نزوح أكثر من 700 ألف فلسطيني من مدينة رفح

شام تايمز – متابعة طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” لوقف جريمة …