“المقداد”: الانتخابات الرئاسية بسورية ستجري بموعدها ولن يكون هناك ربط بينها وبين عمل اللجنة الدستورية

شام تايمز – متابعة

كشف وزير الخارجية والمغتربين” فيصل المقداد” أن الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في منتصف 2021 سوف تجري في موعدها، مشيراً إلى عدم ربطها مع نجاح عمل اللجنة الدستورية.

ولفت “المقداد” إلى إمكانية تغيير موعد الانتخابات الرئاسية، وذلك في حال إخفاق اللجنة الدستورية بالتوصل إلى اتفاق، منوهاً أن الجميع سيعمل على أساس الدستور الحالي لوضع دستور جديد، وهذا أمر تعرفه اللجنة الدستورية جيداً”، مضيفاً أن الانتخابات ستجري بحسب ما ينص عليها الدستور الحالي.

وتابع” المقداد” الحديث عن عمل اللجنة الدستورية قائلاً: إن “اللجنة الدستورية جاءت كنتيجة لمخرجات مؤتمر “سوتشي”، ونحن بالفعل اتخذنا الإجراءات اللازمة للمساهمة في إنجاح هذه الجهود، وشكلنا الوفد الوطني، ونحن نعلم أن الأشخاص الذين تم تعيينهم يجب أن يأخذوا في اعتبارهم مصالح سورية، التي يجب أن تكون مستقلة وذات سيادة، وأن تؤسس دستوراً يخدم سلامة أراضي ووحدة الشعب السوري”.

وأكد “المقداد” أنه من المبكر الحديث عن نجاح أو فشل اللجنة الدستورية، ولكن الأمل موجود بنجاحها.

وشدّد وزير الخارجية والمغتربين على أن العامل الأهم والأول في نجاح عمل اللجنة الدستورية ” أن تكون بقيادة سورية، وتناقش القضايا بين السوريين، وتأخذ في الاعتبار مصالح الشعب السوري.

الجدير بالذكر أن الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المصغرة، اختتمت أعمالها في 11 كانون الأول الجاري في مدينة “جنيف” دون تحقيق نتائج، باستثناء الاتفاق على موعد وبرنامج عمل الجولة الخامسة التي تعقد في 25 كانون الثاني.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …