تركيب خط إنتاج جديد في مطحنة الفرات بدير الزور

شام تايمز – متابعة

باشرت ورشات المؤسسة السورية للحبوب في دير الزور تركيب خط الإنتاج الثالث في مطحنة الفرات بعد الانتهاء من صيانة وتأهيل الآلات، وفقاً لصحيفة “الفرات”.

وأكد مدير فرع السورية للحبوب “أديب الركاض” أن تركيب خط إنتاج ثالث في مطحنة الفرات بطاقة تصل إلى 70 طن من الدقيق يومياً، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للمطحنة وتأمين الدقيق التمويني لأفران المحافظة.

وأوضح “الركاض” أن مطحنة الفرات هي المطحنة العامة الوحيدة في المحافظة، ويوجد فيها حالياً خطي إنتاج تنتجان حوالي 60 طناً من الدقيق يومياً، مشيراً إلى أن دخول الخط الثالث سيسهم في مضاعفة الإنتاج وتأمين القسم الأكبر من حاجة مخابز المحافظة من الدقيق، وتوفير تكاليف وصعوبات نقل القمح إلى باقي المحافظات وإعادته إلى المحافظة كدقيق.

بدوره، أوضح مدير مطحنة “سمير سناد” أنه تم إنجاز المرحلة الأولى من عملية تجهيز وتركيب الخط الثالث، وهي إعادة تأهيل وصيانة الآلات المقدمة من المؤسسة وهي آلات قديمة تم صيانتها بعد تأمين القطع اللازمة من قبل ورشات المطحنة لوضعها في الخدمة، متابعاً أنه يتم العمل حالياً على صيانة وتأهيل الروافع والسحابات الرئيسية بالتوازي مع إنجاز الأعمال الإنشائية والمدنية المتمثلة بإنشاء حفر استقبال الأقماح الخارجية والداخلية.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …