الزيت “المدعوم” لم يصل لصالات السورية للتجارة بريف دمشق

شام تايمز – مارلين خرفان

وصلت عدة شكاوي من سكان ريف دمشق لـ “شام تايمز” تؤكد عدم توفر زيت دوار الشمس المدعوم في صالات السورية للتجارة على الرغم من وصول الرسائل عبر البطاقة “الذكية”.

مدير السورية للتجارة “أحمد نجم” أكد لـ “شام تايمز” أنه اليوم الأحد هو أول يوم لتوزيع الزيت، ولم تصل جميع الكميات، طالباً من المواطنين الانتظار لتصل الكمية، وأن المواطن الذي لم تصله الآن ربما ستصله بعد ساعات.

وبخصوص وجود 62 طن من زيت القطن في مستودعات السورية للتجارة منهية الصلاحية، أكد نجم أن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة، وأن هذه الكمية “مدورة” وكل سنة تتبدل، وأن الكمية الموجودة في حمص هي احتياطي سابق، من عام الـ 2017، نافياً انتهاء صلاحيتها، وحالياً سيتم طرحها للبيع.

وكانت المؤسسة السورية للتجارة أعلنت عن توفر مادة زيت دوار الشمس في جميع صالاتها، ومنافذها بكافة المحافظات، وسيتم بيع كل أسرة ليترين فقط كل شهر، وبسعر 2900 ليرة لكل ليتر.

وأكد مسؤول المكتب الصحفي لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “محمود محمد”، أن المؤسسة تعاقدت مؤخراً لشراء مليونين وخمسمئة ألف ليتر ليتم طرحها في صالاتها تباعاً بسعر 2900 ليرة لليتر الواحد، بينما سعر الليتر في المحال التجارية بحدود 5 آلاف ليرة، مشيراً إلى أن ستوزع المادة، يوم الأحد القادم، 20/12/2020 عبر البطاقة الذكية.

شاهد أيضاً

سورية تعلن الحداد الرسمي العام لـ 3 أيام بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه

شام تايمز – متابعة تشارك الجمهورية العربية السورية الشعب الإيراني الصديق أحزانه بمصابه الجلل بوفاة …