“الأمانة السورية للتنمية” محكّماً دولياً في “اليونسكو”

شام تايمز – متابعة
فازت “الأمانة السورية للتنمية”، برتبة محكم دولي لمدة سنتين 2020-2022 في انتخابات هيئة التقييم الدولية المؤلفة من اثني عشر عضواً، عن مجموعة المنظمات غير الحكومية في المنطقة العربية، وذلك خلال الدورة الخامسة عشرة لصون التراث الثقافي غير المادي في “اليونسكو” المنعقدة في باريس.

وتتولى هيئة التقييم، عملية فحص ملفات الترشيح المقدمة من جميع دول العالم، بهدف إدراجها على قوائم التراث الإنساني.

وفقاً لوكالة “سانا”، يعتبر فوز “الأمانة السورية للتنمية” بعضوية هيئة التقييم الدولية، تجربة مهمة لها انعكاسها الإيجابي على أكثر من صعيد، وسيكون لنجاح الأمانة بالحصول على هذا الموقع أهمية كبيرة لجهة تمثيل سورية في محفل أممي كبير، ويكرس حضور سورية في مجال حماية التراث الإنساني بشكل عام والتراث السوري بشكل خاص، وسيتيح أيضاً إمكانية اكتساب خبرات ومعارف كبيرة في التراث الإنساني العالمي وثوثيقه وآليات التحكيم والتقييم.

كما يتيح للكوادر السورية العمل بهذا المجال بفاعلية كبيرة، وإسناد هذا الدور للأمانة ضمن منظمة عالمية ترعى الثقافة والتراث يعكس مدى ثقافة وتطور المجتمع السوري خصوصاً، وأنه ممثَّل بمنظمة مدنية غير حكومية.

يُشار إلى أن هذا الفوز كان بفضل الجهود التي قام بها ممثلي الأمانة السورية للتنمية في منتدى الجمعيات غير الحكومية، وجهود المندوبية الدائمة وحراكها الدبلوماسي لدعم الترشيح من الدول الصديقة.

شاهد أيضاً

المرصد الأورومتوسطي: نزوح أكثر من 700 ألف فلسطيني من مدينة رفح

شام تايمز – متابعة طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” لوقف جريمة …