بينهم أجنبي وحيد.. أفضل 5 لاعبين شباب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

قدّم العديد من النجوم الشبان عروضاً رائعةً هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وفرضوا أنفسهم بقوة مع فرقهم، بعد حصولهم على فرصة المشاركة في المباريات، وفي بعض الأحيان على حساب لاعبين أكثر منهم خبرة.

في التقرير التالي نستعرض أفضل 5 لاعبين شباب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ماسون غرينوود (مانشستر يونايتد)
تألق بشكل كبير مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، وخطف الأنظار بمستوى الرائع، إثر تسجيله عشرة أهداف، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب شاب منذ أكثر من عقد من الزمن.

غرينوود (19 عاماً)، يملك مهارات كبيرة في المراوغة وقدماً يسارية قوية، الأمر الذي جعله أحد أفضل اللاعبين الشبان في “البريميرليغ”، فضلاً عن تعدد مراكزه بفضل قدرته على التسديد بالقدمين أيضاً، علماً أنه سجَّل هدفاً واحداً هذا الموسم في المسابقة، لكن تأثيره واضح على الفريق خلال المباريات.

فيران توريس (مانشستر سيتي)
اختاره بيب غوارديولا لضمه بدلاً من ليروي ساني، الذي رحل إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني، ليؤكد الشاب الإسباني أنه صفقة جيدة، بفضل أدائه الرائع في المباريات خلال الدقائق التي يحصل عليها، رغم أنه اكتفى بتسجيل هدف وصناعة مثله في الدوري الإنجليزي.

ويمتاز توريس (21 عاماً)، بالقدرة على اللعب في العديد من المراكز الهجومية سواء على الأجنحة أو كرأس حربة صريح، وهو ما وفّر حلولاً إضافية للمدرب غوارديولا بالمباريات القوية، خاصة في حال غياب سيرجيو أغويرو وغابرييل خيسوس.

ديكلان رايس (وست هام)
منذ انضمامه لصفوف وست هام عام 2017، نجح لاعب الوسط الشاب في خطف مركز أساسي له مع “المطارق”، رغم صغر سنه، فضلاً عن تعدد المراكز التي يجيدها في وسط الملعب.

ومع وصوله إلى سنّ (20 عاماً)، بات لدى النجم الإنجليزي أكثر من 100 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وخاض جميع مباريات فريقه في “البريميرليغ” الموسم الماضي، ما يؤكد أهميته داخل الملعب، خاصة في مركز لاعب الوسط الدفاعي، ليحصل على مكافأة كبيرة في الفترة الأخيرة باستدعائه لصفوف المنتخب الإنجليزي.

ماسون ماونت (تشيلسي)
كان ماونت لاعباً أساسياً في تشكيلة المدير الفني فرانك لامبارد منذ وجوده مع الفريق الأول للنادي “اللندني”، الموسم الماضي، ويستحق التواجد في قائمة أفضل 5 لاعبين شباب في الدوري الإنجليزي .

ورغم أن لاعب الوسط يبلغ من العمر (21 عاماً) فقط، فإنه نجح في كسب مركز أساسي مع “البلوز”، ولا يزال يقدّم مستويات رائعة، ويتحسن كثيراً من مباراة لأخرى، حيث سجَّل هذا الموسم هدفاً وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وساهم في عودة تشيلسي للواجهة من جديد، بعد سلسلة من العثرات في بداية المسابقة الجارية.

فيل فودين (مانشستر سيتي)
يعتبر النجم الإنجليزي فودين- بلا شك- أحد أفضل اللاعبين الشباب في الدوري الإنجليزي “البريميرليغ” خلال الوقت الحالي، إذ سجل هدفين وصنع آخر هذا الموسم.

ويحظى فودين (20 عاماً)، بثقة كبيرة من طرف مدربه غوارديولا، الذي يراه البديل المناسب للنجم ديفيد سيلفا، الذي رحل إلى ريال سوسييداد في الصيف الأخير، وقد تطور بشكل ملحوظ، وأضحى على أعتاب خوض 50 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مشواره.

ولعل أبرز ما يميز الدولي الإنجليزي الشاب، تعدد المراكز التي يجيدها سواء في خط الوسط أو خط المقدمة، لهذا ليس من المستغرب أن يشعر غوارديولا بسعادة كبيرة لوجود لاعب شاب بقيمته ضمن صفوفه، إذ يرى أنه سيكون أحد نجوم المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

“مدفيديف” يواصل مشواره في “ويمبلدون”

شام تايمز – متابعة صعد الروسي “دانييل مدفيديف” إلى الدور الثالث لبطولة “ويمبلدون”، ثالثة البطولات …