بينهم طريد برشلونة.. 5 لاعبين استعادوا بريقهم منذ بداية الموسم الحالي في أوروبا

Soccer Football - Premier League - Chelsea v Tottenham Hotspur - Stamford Bridge, London, Britain - November 29, 2020 Tottenham Hotspur's Tanguy Ndombele in action with Chelsea's N'Golo Kante Pool via REUTERS/Clive Rose EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club /league/player publications. Please contact your account representative for further details.

استعاد العديد من اللاعبين بريقهم المفقود، إثر تقديمهم مستويات قوية مع أنديتهم هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
وكان عدد من النجوم قد تراجع مستواهم بشكل ملحوظ الموسم الماضي، قبل أن يؤكدوا وجودهم القوي بأدائهم المميز في الفترة الأخيرة.
وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين استعادوا بريقهم منذ بداية الموسم الحالي في أوروبا.
هنريك مخيتاريان
بعد خروجه من حسابات أرسنال نهائياً، أُعير إلى روما الموسم الماضي، قبل أن يرحل بشكل نهائي مجاناً إلى “الذئاب” هذا الموسم، وبدا معه أنه أعاد إحياء مسيرته الكروية من جديد.
اللاعب الأرميني سجل 6 أهداف هذا الموسم بجميع المسابقات، قدّم 6 تمريرات حاسمة، خلال 13 مباراة، وهي أرقام مميزة بالنسبة لنجم خط الوسط، ليكون أحد أفضل لاعبي فريقه بامتياز.
مخيتاريان دوّن هذا الموسم أرقاماً جيدة، بعدما أحرز “هاتريك” ضد جنوى، ثم ثنائية أمام بارما، وكان حاسماً في كثير من المباريات.
جواو فيليكس
وصل الدولي البرتغالي لصفوف أتلتيكو مدريد في صيف 2019، لكنه لم يتمكن من إظهار قدراته الحقيقية، بسبب معاناته من عدم الانسجام، وتعرُّضه للإصابة أكثر من مرة، ليكتفي بتسجيل 9 أهداف فقط في 33 مباراة.
ولكن في الموسم الكروي الجاري، بدا فيليكس مختلفاً للغاية، إذ سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف خلال 14 مباراة بجميع المسابقات، ما يدلل على الفارق الكبير في تحسّن مستواه حالياً، كما أضفى قوة إضافية لخط هجوم “الروخي بلانكوس”، وهو ما نشاهده بشكل واضح في الدوري الإسباني.
فيليب كوتينيو
يقدّم كوتينيو مستويات جيدة مع برشلونة، بعد فترة إعارة “مثمرة” مع بايرن ميونيخ في الموسم الكروي الأخير.
وكان اللاعب البرازيلي قد أحرز 9 أهداف فقط في 22 مباراة خلال موسمه الأول مع برشلونة، وهي أرقام ضعيفة، جعلت النادي “الكتالوني” يعيره إلى “البافاري” في الموسم الماضي، الذي قدّم فيه عروضاً جيدة مع الأخير، وساعده على إحراز الثلاثية التاريخية.
كوتينيو يعدّ هذا الموسم من اللاعبين القلائل أصحاب المستوى الثابت في برشلونة، خلال الفترة الصعبة مع المدرب رونالد كومان، إذ سجل 3 أهداف وصنع هدفين خلال 9 مباريات، لكنه عانى من الإصابة التي حرمت برشلونة من الاستفادة منه في العديد من المباريات.
جيمس رودريغيز
تخلَّص منه ريال مدريد هذا الصيف، بعد موسم باهت قضاه برفقة النادي “الملكي”، الذي اعتقد أن اللاعب انتهى كروياً بشكل كبير، غير أن النجم الكولومبي أثبت العكس تماماً، بتقديمه مستويات رائعة مع إيفرتون.
رودريغيز فاجأ الجميع وأكد أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس بالنسبة لـ”التوفيز” مع المدرب كارلو أنشيلوتي، إذ أحرز هدفين وصنع 4 أهداف خلال 11 مباراة، ليكون أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
نغولو كانتي
منذ 4 مواسم يعتبر كانتي إحدى الركائز الأساسية في صفوف تشيلسي، إذ خاض في أول 3 مواسم له 34 مباراة على الأقل في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الواحد، قبل أن يظهر في 22 مباراة فقط الموسم الماضي، بعد معاناته من تكرار الإصابات، التي أثّرت بالسلب على مستواه، كما أن تأثير اللاعب بدا أنه تراجع مع المدرب فرانك لامبارد.
لكن هذا الموسم، طوى لاعب الوسط الدفاعي صفحة الإصابات جانباً، وقدّم مستويات مميزة في جميع المباريات التي ظهر فيها، خاصة أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي، حيث أحبط الكثير من هجمات الثنائي هاري كين وسون هيونغ مين.
ولعل ما يدلل على أن كانتي استعاد مستواه الحقيقي، هو امتلاك تشيلسي لرقم دفاعي جيد، حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط آخر 5 جولات في الدوري الإنجليزي، وذلك يعود لمساهماته الدفاعية.

 

شاهد أيضاً

فريق “كازاخستاني ” يصعد إلى قمة “إيفرست”

شام تايمز-متابعة وصل الفريق الكازاخستاني ،أمس الأول، إلى قمة “إيفرست “التي تعد الأعلى في سلسلة …