“عبد النور” لـ “شام تايمز”: المعلم كان قائداً حقيقياً لجيشٍ دبلوماسي وقف في وجه ما يُخطّط للمنطقة

شام تايمز – خاص

شيعت دمشق نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الراحل “وليد المعلم” عن عمر ناهز 79 عاماً، ظهر الاثنين، وسط حضور عدد كبير من مسؤولي الدولة وممثلي السفارات والدبلوماسيين.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين “موسى عبد النور” لـ “شام تايمز”.. “نعزي أنفسنا ونعزي الشعب السوري بخسارة قامة وطنية سورية، بالتأكيد هذه الخسارة هناك من يعوضها لأننا تعودنا في هذه المؤسسة الدبلوماسية أن هنالك تقاليد وأعراف تستطيع أن تؤسس وأن تكمل المسيرة”.

وأوضح “عبد النور” أن الوزير “المعلم” من خلال مسيرته في وزارة الخارجية شغل العديد من المواقع التي كان فيها سفيراً في العديد من البلدان، ومندوباً لسورية لدى الأمم المتحدة، وسفيراً لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي خَبِرَ السياسة بتفاصيلها وعبّر عنها أيضاً.

وأضاف أن “المعلم” دافع بعنفوانه عن كل ما تتعرض له سورية خلال الفترة الماضية وخاصةً بعد عام 2005 من اغتيال رئيس الوزراء اللبناني “رفيق الحريري” والهجوم الدبلوماسي أو الإعلامي التي تعرضت له سورية، وخلال سنوات الحرب كان قائداً حقيقياً لجيش دبلوماسي استطاع أن يقف في وجه المخطط الذي يخطط لهذه المنطقة، آملاً أن تتابع الوزارة التعبير عن السياسة بقادة ودبلوماسيين ويستطيعوا أن يوصلوا الرسالة الحقيقية للسياسة السورية في كل مجال.

وتوفي عميد الدبلوماسية السورية، فجر الإثنين، بعد 56 عاماً من العمل في كادر وزارة الخارجية، وشغل مناصب عدة خلال فترة عمله بينها سفير سورية في واشنطن بين عامي 1990 و1999.

شاهد أيضاً

الحسكة..بدء استقبال طلبات التقدم للاختبار الوطني للغات الأجنبية

شام تايمز- متابعة  بدأت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لفرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة …