الشريط الإخباري

الطريق إلى مونديال (2022).. البرازيل والأرجنتين يتطلعان للفوز الثالث على التوالي وسط غيابات عديدة

تعيش منتخبات أميركا الجنوبية في حالة من التركيز عندما تخوض الجولتين الثالثة والرابعة في 12 و17 تشرين الثاني الحالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة الـ 22 من بطولة كاس العالم لكرة القدم المقررة في قطر في الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول من عام 2022، حيث يتيعن على البرازيل تخطي أزمة إصابات في صفوفها تشمل نجم هجومها نيمار دا سيلفا عندما تواجه فنزويلا، فيما تأمل الأرجنتين متابعة بدايتها الجيدة عندما تستضيف جارتها الباراغواي.
وتستقبل البرازيل، حاملة لقب كوبا أميركا، فنزويلا وصيفة قاع الترتيب في ساو باولو ، محاولة تحقيقه فوزها الثالث توالياً بعد فوزين على بوليفيا 5-0 وعلى البيرو 4-2.لكن مدرب البرازيل تيتي سيفتقد لأبرز نجومه نيمار، بعد تعرّضه لإصابة بفخذه خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.وكان نيمار سجل ثلاثية في ليما الشهر الماضي، رافعاً رصيده إلى 64 هدفاً، ليتخطى رقم الظاهرة رونالدو ويقف على بعد 13 هدفاً من الرقم المحلي للجوهرة بيليه.وبرغم إصابته، يسافر نيمار مع منتخب السيليساو، أملا في استعادة عافيته لخوض مواجهة الأوروغواي في 17 الجاري.وفيما عاد الحارس أليسون بيكر والمهاجم غابريال جيسوس من الإصابة، يغيب عن بطلة العالم خمس مرات لاعبو الوسط كاسيميرو، كوتينيو وفابينيو.
يذكر أن البرازيل وفنزويلا تقابلا (24) مرة فازت البرازيل في (20) منها مقابل فوز يتيم لفنزويلا كانت في مباراة ودية عام 2008 (2-0)، وتعادلا ومرتين. مع العلم أن أول 16 مباراة انتهت جميعها للبرازيل .
أما الأرجنتين التي استهلت التصفيات بفوزين هزيلين على الإكوادور 1-0 وعلى بوليفيا 2-1، فيحوم الشك أيضاً حول مشاركة نجمها ليونيل ميسي. وكان أفضل لاعب في العالم 6 مرات شارك في الشوط الثاني من مباراة فريقه برشلونة الإسباني ضد ريال بيتيس الأسبوع الماضي، وسط تقارير تشير إلى أن كاحله ليس متعافيا بنسبة 100%.ويغيب عن تشكيلة ألبيسيليستي المهاجمان باولو ديبالا وسيرجيو أغويرو، فيما قد يدفع ليونيل سكالوني بالورقة الهجومية الأخرى خواكين كوريا.
وتقابل المنتخبان 104 مرات فازت الأرجنتين 55 مرة والباراغواي 16 مرة وتعادلا 33 مرة.
وتلتقي الأوروغواي مع مضيفتها كولومبيا ثالثة الترتيب في مباراة مرتقبة في بارانكويلا في محاولة لتعويض خسارتها الكبيرة أمام الإكوادور 2-4 الشهر الماضي.ويتشارك الأوروغواياني لويس سواريز، مع نيمار والبيروفي أندريه كاريو مهاجم الهلال السعودي، صدارة ترتيب هدافي التصفيات بـ (3) أهداف وكلها من ركلات الجزاء، ليسحب تألقه مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد الاسباني بعد انتقاله المرير من برشلونة.ويغيب عن الأوروغواي لاعب وسط ريال مدريد الإسباني فيدريكو فالفيردي بعد تعرضه لكسر في عظمة الساق، فيما يفتقد أيضاً ماكسي غوميز لإصابة في ركبته.
وهنا برنامج مباريات الجولة الثالثة:
بوليفيا- الإكوادور (الخميس 11,00 ليلاً)
الأرجنتين- الباراغواي (الجمعة 3,00 فجراً)
كولومبيا- الأوروغواي (الجمعة 11,30 ليلاً)
تشيلي- البيرو (السبت 2,00 فجراً)
البرازيل- فنزويلا (السبت 3,30 فجراً)
وهنا ترتيب الفرق: 1- البرازيل (6) نقاط، 2- الأرجنتين (6)، 3- كولومبيا (4)، 4- الباراغواي (4)، 5- الإكوادور (3)، 6- الأوروغواي (3)، 7- تشيلي (1)، 8- البيرو (1)، 9- فنزويلا (0)، 10- بوليفيا (0).

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يخطف الفوز من شباك نيوكاسل

شام تايمز – متابعة فاز “مانشستر يونايتد” على “نيوكاسل يونايتد” بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في …