الشريط الإخباري

شكاوى من “الترددي” بريف دمشق.. والتبرير بالمنشآت الحيوية!

شام تايمز – سارة المقداد

يعاني سكان “بعض” مناطق ريف دمشق من “رعب” الخط الترددي، الذي يستمر بضرب أدواتهم الكهربائية، والذي بسببه تقنن الكهرباء لساعات وعند مجيئها تقنن لساعات أخرى، وتتسبب بسلسلة لا متناهية من الأعطال.

واشتكى كثيرون لـ “شام تايمز” احتراق برادات منازلهم وتعطل أدوات كهربائية أخرى بسبب الخطط الترددي، الذي يستمر بحرق أعصابهم، ويثير استفزازهم وسط مطالبات بالعدل بينهم وبين باقي المناطق ودمشق المدينة المحافظات.
وفي تبرير يبدو “غير مقنع” بالنسبة لكثيرين من أهالي الريف، قال مدير كهرباء ريف دمشق “خلدون حدة” لـ “شام تايمز” إن سبب عدم تعميم الخط على ريف دمشق بأكملها، بأنه يوجد محطات تغذي المنشآت الحيوية كالمشافي أو المطاحن والمطارات، وتلك المنشآت لا نستطيع أن نضعها على الترددي، حسب قوله.

وأشار “حدة” إلى أن أغلب محطات ريف دمشق تعمل على الخط الترددي، لذلك الأمر لا علاقة له بالتفرقة، “قال أغلب يعني مو الكل معناها في تفرقة، المطاحن والمشافي فهمناها بس شو مشان المناطق “المدعومة” يتساءل متضررون”.

ويعاني مواطنو ريف دمشق من الانقطاع المستمر للكهرباء، ومنهم لا يرى الكهرباء في حال أتى دورهم في التقنين إلا ساعة أو ساعتين طوال 24 ساعة.

شاهد أيضاً

انطلاق المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي

شام تايمز – متابعة انطلقت المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة، اليوم الأحد، بموسمها …