في ذكرى المولد النبوي الشريف أهالي حلب يتضرعون لله أن يرفع البلاء وينصر الجيش العربي السوري

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

تزامناً مع ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم وبرعاية المربي  الشيخ “عبد الغني قصاب” أقيمت احتفالية بهذه المناسبة في حي “الأعظمية” بمدينة حلب، حيث شارك الاحتفالية شبان بمختلف الاختصاصات (أطباء ومهندسون وأساتذة).

وتضمت الاحتفالية عرض مجسمات صور ومجسمات توضيحية للمسجد النبوي الشريف ومنبر الرسول عليه الصلاة والسلام والقبر الشريف، بالإضافة إلى معرض يشمل مواقف وومضات من حياة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، وكذلك مجسماً محاكياً للمسجد الأقصى يشمل عرضاً توضيحياً بتقنيات حديثة.

وأشار المهندس “محمد جسرين” لشبكة “شام تايمز” أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم سيد الخلق وشمس الوجود الإنساني الذي تستضيء منه الأرواح الإنسانية، وتأتي أهمية هذه المناسبة كونها دعوة للتمسك بديننا السمح.

وأشار مدير أوقاف حلب الشيخ الدكتور “محمد رامي العبيد” قد بين المعاني السامية لذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية، مشيراً إلى أن دعوته كانت رسالة محبة وسلام، وأن الإسلام هو دين التسامح والسلام وليس كما يروج له الإرهابيون الذين أساءوا للإسلام والمسلمين، متضرعاً إلى الله أن يحفظ سورية وشعبها وقائدها الرئيس بشار الأسد.

ودعا مفتي حلب الشيخ “محمود عكام” خلال كلمة ألقها، الله عز وجل أن ينصر جيشنا وشعبنا وقائدنا على كل من أراد بوطننا الشر أو الخراب وأن يحفظ سورية ويرفع عنها الوباء والغلاء والبلاء، وتخلل الحفل تقديم وصلات إنشاد ومدائح نبوية.

شاهد أيضاً

مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي

شام تايمز – متابعة انتخب أعضاء نادي الشرطة الرياضي المركزي مجلس إدارة جديدة لهم برئاسة …