شكاوى أهلية في حمص من رفع “التعاون والنشاط” بشكلٍ غير رسمي!

حمص – شام تايمز – علي حسين الياسين

اشتكى عدد من الأهالي في مدينة حمص وريفها من رفع قيمة التعاون والنشاط في بعض المدارس حيث بلغت القيمة ما بين 1000 و1500 ل.س للطالب الواحد، في حين وضعت مدارس أُخرى تسعيرة معينة لكل صف، دون أي إيصال دفع يوثق المبلغ.

الموجه التربوي “محمد الناصر” أكد لـ”شام تايمز” أن وزارة التربية سبق وحددت قيمة التعاون و النشاط الواجب جمعها من الطلبة، وذلك حسب المراحل المدرسية، فمن الصف الأول حتى صف السادس هي (81) ل.س فقط لا غير، ومن الصف السابع حتى التاسع هي (90) ل.س، أما المرحلة الثانوية العامة و الفنية والمهنية حُددت ب (105) ليرة سورية.

ونوه “الناصر” إلى وجود بند التبرع للمدرسة وهذا يتم برفع كتاب لمديرية التربية من قبل مدراء المدارس على “التبرع للمدرسة”، وبالموافقة عليه يتم جمع التبرعات من الأهالي، فيمكن التبرع بمبلغ 100 ليرة أو 200 ليرة أو أكثر حسب الإمكانية مع إعطاء المواطن إيصال بالتبرع، مؤكداً أن هذا التبرع كيفي وليس إجباري وأي مدير مدرسة يقوم بإجبار الطالب على دفع ليرة واحدة فوق القيمة المحددة للتعاون والنشاط، سيتم التحقيق معه ومحاسبته.

وأشار الموجه إلى أن هناك مبلغ وقدره ( 450 ) ليرة سورية يتم أخذها من تلاميذ المرحلة الابتدائية، 100 ل.س للهوية الطليعية و350 ل.س سعر دفتر الطليعي، علماً أن هناك كتاب رسمي صادر عن منظمة طلائع البعث يحدد هذه القيمة.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية كانت تنوي رفع قيمة التعاون و النشاط العام الفائت ليتناسب مع ارتفاع أسعار القرطاسية والتجهيزات المدرسية، إلا أنه لم يتم تعديل أي قرار أو إصدار أي كتاب ينص على رفع هذه القيمة.

شاهد أيضاً

“التربية” تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة التربية، اليوم الأحد، نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة …