“بيدرسون” يزور دمشق لبحث استئناف اجتماعات جنيف

United Nations special envoy to Syria Geir Pedersen arrives in Damascus on January 15, 2019. - Pedersen, arrived in the Syrian capital today on his first trip since being appointed, an AFP correspondent reported. The seasoned Norwegian diplomat, who replaces Staffan de Mistura, is the fourth negotiator to have been appointed UN special envoy to Syria since the civil war broke out in 2011. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

شام تايمز – سورية

أفادت وسائل إعلامية بأن معبوث الأمين العالم للأمم المتحدة “غير بيدرسون” سيصل إلى دمشق، السبت، في زيارة تستمر ليومين.

ومن المتوقع أن يبحث “بيدرسون” خلال زيارته استئناف اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور المصغرة في “جنيف” التي توقفت مؤخراً، نتيجة خلافات وتدخلات خارجية في جدول الأعمال الذي كان متفقاً عليه سابقاً.

وسيبحث “بيدرسون” مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والمغتربين سبل استئناف المفاوضات في أقرب فرصة ممكنة، كما من المتوقع أن يلتقي الرئيس المشترك الذي يمثل “الوفد الوطني السوري” وفد الحكومة “أحمد الكزبري”.

وتم مؤخراً إرجاء جولة من اجتماعات اللجنة كانت مقررة في الخامس من الشهر الحالي في جنيف، بعد قيام بيدرسون بإدخال تعديلات على جدول الأعمال الذي كان متفقاً عليه سابقاً.

وانتهت أعمال الجولة الثالثة من المناقشات واجتماعات اللجنة الدستورية السوري في الـ 29 من آب الماضي، في جنيف بلا أيّ تقدّم ملموس.

وبدأت الجولة الثالثة للجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري في 24 من آب لكن الأمم المتحدة علقت الجلسات عقب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا ضمن الوفود المشاركة.

شاهد أيضاً

الأمن الجنائي بدير الزور يقبض على شخصين بجرم الاتجار بالأشخاص وتهريب مطلوبين من العدالة

شام تايمز – متابعة  ألقى فرع الأمن الجنائي في دير الزور القبض على شخصين ينتميان …