الأهلي يجدد فوزه على الوداد البيضاوي ويبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا

اقتلع الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على منافسه وضيفه الوداد البيضاوي المغربي 3-1 في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي أجريت على ملعب القاهرة الدولي. وسجل أهداف الفائز مروان محسن (7) وحسين الشحات (26) وياسر إبراهيم (60) فيما سجل زهير المترجي هدف الوداد في الدقيقة 82.
وكان الأهلي قد فاز ذهاباً في الدار البيضاء 2-0 ليتأهل بمجموع المباراتين 5-1.
ويلتقي الأهلي الباحث عن لقبه التاسع في البطولة القارية، في النهائي المقرر في 6 تشرين الثاني المقبل في القاهرة مع المتأهل من نصف النهائي الآخر بين الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي علماً بأن الأول تقدم ذهاباً بهدف نظيف في الدار البيضاء.
وكانت مباراة الاياب مقررة في القاهرة السبت لكنها تأجلت إلى الأول من تشرين الثاني بسبب اصابة أكثر من لاعب في صفوف الرجاء بفيروس كورونا المستجد.
وهذا التأهل للنهائي هو الأول للأهلي بعد عامين من الغياب، والثالث خلال آخر أربع سنوات.
وبشكل عام أصبح ذلك التأهل هو رقم 13 في تاريخ المارد الأحمر للنهائي كرقم قياسي إذ توّج من قبل ثماني مرات وخسر اللقب في أربع مناسبات.
وكتب الأهلي تاريخاً رائعاً لنفسه في البطولة بعدما أصبح أكثر فريق يسجل أهدافاً في موسم واحد من دوري الأبطال بواقع 34 هدفاً. كما أن هذا الفوز هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين إذ كانت أكبر نتيجة سابقة بينهما هي فوز كل منهما على الآخر 2-0 . وبذلك يكون الأهلي قد فاز على الوداد 4 مرات من أصل 10 مواجهات، وخسر مرتين ، وتعادلا في أربع مباريات.

شاهد أيضاً

“مدفيديف” يواصل مشواره في “ويمبلدون”

شام تايمز – متابعة صعد الروسي “دانييل مدفيديف” إلى الدور الثالث لبطولة “ويمبلدون”، ثالثة البطولات …