جولة وزارية للاطلاع على واقع المدارس دير الزور

شام تايمز ـ دير الزور

تفقد مدير التربية في دير الزور “نشأة العلي”، واقع مدرسة “عياش للتعليم الأساسي” حلقة أولى، وحضر درساً للأنشطة اللاصفية لتلاميذ المدرسة ضمن أجواء حماسية واحتفالية سادت بينهم.

وأكد مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية “رامي الضللي”، على أهمية الأنشطة اللاصفية، ولاسيما درس التربية الرياضية في تنمية مهارات الطلاب من خلال تعلم حركات وألعاب رياضية تنعكس على نفسيتهم وتزيد من رغبتهم في الدراسة، مشيراً إلى وجوب الاهتمام بدروس الرياضة والرسم ومختلف الأنشطة اللاصفية إلى جانب المواد الدراسية الأخرى لدورها في بناد قدرات الأبناء، والارتقاء بمعارفهم.

وقال مدير التعليم الثانوي “جعفر النصر”: إن “هدفنا من هذه الجولات الاطلاع ميدانياً على واقع العملية التربوية في بعض مدارس مجمع “حطلة” و”مراط”، والتوجيه لتلافي المشكلات إن وجدت، ومتابعة تأمين مستلزمات العملية التعليمية من مقاعد دراسية وكتب”.

وأكد “النصر” على أهمية التعاون مع المجتمع المحلي في المنطقة، وتشجيع المبادرات، والعمل التطوعي في المدارس، ومناقشة التشكيلات والتنقلات بين المدارس، والتشديد على مواصلة تطبيق البرتوكول الصحي، والحفاظ على البيئة الفيزيائية للمدارس، ومتابعة الإصلاحات والصيانة في المدارس.

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …