الصليب الأحمر: 80% من السوريين تحت خط الفقر ونصفهم بلا طعام كاف!

شام تايمز – دمشق

ترك الأثر الاقتصادي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، إضافة لفيروس كورونا المستجد مئات الآلاف من العائلات في سورية دون دخل، وجاء في آخر إحصائيات اللجنة الدولية الصليب الأحمر، أن 1 من كل 2 في سورية ليس لديه طعام كاف، و65% من السوريين يعتمدون على المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

وفي النصف الأول من عام 2020 وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري، حصل 1,7 مليون شخص على مساعدات غذائية في 11 محافظة سورية، وتلقى أكثر من 1,1 مليون منهم مساعدات غذائية لأكثر من مرة.

وبحسب الإحصائيات فإن 80% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، ونتيجة لتضاعف سعر الخبز بشكل كبير، استفاد حوالي 350 ألف شخص من دعم البنية التحتية المقدم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري إلى 5 مخابز عامة من خلال تقديم الدعم لخط الإنتاج وأعمال التأهيل والكهرباء.

ونتيجة العقوبات أصبح من الصعب تأمين المستلزمات الصحية بسهولة، فـ 1من كل 2 مركز صحّي في سورية هو خارج نطاق الخدمة، وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري، 330,000 شخص تقريباً حصلوا على رعاية صحية محسنة من خلال دعم اللجنة الدولية المرافق الصحية التابعة للهلال الأحمر العربي.

ومع الانتشار الواسع لوباء كورونا تم تسليم 290 طناً من الكلور للهلال الأحمر العربي السوري من أجل حملات تطهير المرافق العامة، وحصل 615,500 شخص على أطقم النظافة الشخصية في 8 محافظات سورية لمساعدتهم على الوقاية من وباء كورونا.

في النصف الأول من عام 2020، استفاد أكثر من 15 ألف شخص من توزيع اللجنة الدولية والهلال الأحمر العربي السوري لبذور الحبوب والأسمدة بالإضافة إلى، 10,000 شخص استفادوا من المبادرات المحلية لسبل كسب العيش في 6 محافظات.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …