مناشدات حثيثة لطلبة سورية.. الترفع الإداري حقنا!

شام تايمز – مارلين خرفان

وردت العشرات من الرسائل إلى بريد “شبكة شام تايمز الإعلامية” حول مطالب الترفع الإداري من طلاب جامعيين يناشدون من خلالها ايصال صوتهم لأصحاب القرار، لتلبية مطالبهم بترفع استثنائي على 8 مقررات، مراعاةً للظروف القاسية وغير المسبوقة ومنها الانتشار الحاد لفايروس “كورونا”.

رئيس الهيئة الإدارية في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق “حسن الشمالي” أكد لـ “شام تايمز”، أن هذا الموضوع حساس جداً ففي السنة الماضية تم منح الطلبة دورة تكميلية فقط ولم يكن هناك ترفع إداري، مضيفاً أنه بالنسبة لهذا العام فالأمر لم يحسم بخصوص الترفع الإداري، وأن مجلس التعليم العالي هو من يحدده.

وأوضح “الشمالي” أن اتحاد الطلبة هو صوت الطلاب ومتبني همومهم ومشاكلهم ونأمل أن يتم رفع كتاب لمجلس التعليم العالي بهذا الخصوص  بناءً على شكاوى ومطالب الطلاب.

ويبقى دورنا كإعلام سوري وبشكل خاص كمتابعين لأوضاع الطلبة ولقرارات مجلس التعليم العالي، هو نقل ما يحدث بين أوساط الطلاب راجين من المعنيين مساعدة الآلاف منهم.

يُذكر أن السنوات السابقة شهدت صدور مرسوم رئاسي بترفع إداري بدأ بـ 8 مقررات، بحيث يسمح للطالب الانتقال من سنة أدنى إلى سنة أعلى حاملاً 8 مقررات على الأكثر، وفي إحدى السنوات كان 6 مواد.

شاهد أيضاً

انطلاق المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي

شام تايمز – متابعة انطلقت المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة، اليوم الأحد، بموسمها …