“شعبان”: الجيش الروسي ساهم بتحرير أجزاء واسعة من سورية

شام تايمز – سورية

أوضحت المستشارة الإعلامية والسياسية في رئاسة الجمهورية “بثينة شعبان” أن وجود القوات الروسية إلى جانب الجيش السوري منذ عام 2015، ساعد كثيراً في تحرير أجزاء كبرى من سورية من الإرهابيين.

وأعربت “شعبان” خلال مقابلة لها مع وكالة “سبوتنيك” عن امتنانها للمساعدة التي قدمها الجيش الروسي في تحرير أجراء واسعة من أراضي سورية، مشيرة إلى أن هناك أراضي لاتزال محتلة من قبل الكيان الصهيوني وتركيا والولايات المتحدة، مؤكدة على أن سورية ستخوض المعركة حتى تحرر كل شبر من أراضيها.

وقالت “شعبان”..”لا شك في أن وجود أي جندي أميركي على أراضينا هو خرق لسيادتنا، وانتهاك للقانون الدولي والشرعية الدولية وجميع القواعد والتشريعات التي تحكم الأمم المتحدة والعلاقات بين الدول”، لافتة إلى أن التخلص من القوات المحتلة وكيفيته وتوقيته هو أمر تحدده الدولة بناء على مواردها وقدراتها.

وحول الاتفاق النفطي بين أكراد الشمال السوري والولايات المتحدة، أوضحت “شعبان” أن الاتفاق هو بمثابة اتفاق على سرقة النفط الذي هو من حق الشعب السوري، ولا مسمىً آخر لذلك.

وأشارت “شعبان” إلى أن سرقة أية موارد اقتصادية، سواء كانت نفطاً أم قمحاً أو ماءً على يد الأمريكيين بالاتفاق مع الأكراد، سوف تكون له عواقب على معيشة المواطنين.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 26 فلسطينياً في الضفة الغربية

شام تايمز – متابعة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 26 فلسطينياً في الضفة الغربية. …