رحيل الحاجة “مها نويلاتي” خسارة للمحتاجين ولـ “لمسة شفا”

شام تايمز – مارلين خرفان

نعت جمعية “لمسة شفا” عبر صفحتها في فيس بوك رئيسة مجلس إدارتها السيدة “مها ياسين نويلاتي” ببالغ الحزن والأسى ومزيد من الرضا والتسليم.

وكانت الراحلة “نويلاتي” كرست كل جهدها ووقتها لخدمة الأشخاص الذين ابتلوا بمرض أو حاجة أو فاقة، ولامست المشاعر والأحاسيس الإنسانية، حاملة أسمى معانيها، لتشارك المحتاجين بالدمع والبسمة، والتفكير والتخطيط لتحقيق الأهداف النبيلة فاجتمع الأمرين لتكون “لمسة شفا”.

وجمعية “لمسة شفا” التي ترأست “نويلاتي” مجلس إدارتها ” هي جمعية متخصصة بالعمليات الجراحية للمحتاجين، تساعد في الحالات التي يجمع الأطباء على نجاحها نجاحاً يهب الإنسان الصحة السليمة ويفتح أمامه أبواب مستقبل مشرق بعد أن كان في ظلام المرض.

وأيضاً تعنى بإجراء العمليات الوقائية التي تحافظ على صحة الطفل وتجنبه المرض المزمن والحالات المستعصية وتعد من أولويات عملها منذ تأسيسها عام 2009، بالإضافة إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين ورعاية الايتام.

وتكفل الجمعية مئات الإيتام والأسر وترعاهم بالمؤونة والطبابة وقرطاسية وألبسة مدرسية حتى سن الثامن عشر ويتم رعاية المتفوقين حتى المرحلة الجامعية، ودعمت الأسر المهجرة من المحافظات والمناطق المنكوبة خلال سنوات الحرب على سورية، بالمستلزمات الأساسية، وأنشأت الجمعية مركزين لعلاج مرضى الكلى يتضمنان أجهزة غسيل الكلية.

كما أسست الجمعية مشغل للخياطة يعمل بتشغيل الكوادر التي أشرفت الجمعية على تعليمهم وأصبح المشغل ينتج الألبسة التي يتم التبرع بها لصالح الفقراء والمحتاجين، إضافة الدورات التمريضية والإسعافية والحلاقة والتطريز.

شاهد أيضاً

ما فوائد المشي حافي القدمين؟

شام تايمز- متابعة  ينصح الدكتور “إيفان أندرييف” أخصائي أمراض المناعة بنزع الأحذية والمشي حافي القدمين …