“قسد” الانفصالية تحاصر “جديد عكيدات” في دير الزور

شام تايمز – دير الزور

فرضت ميليشيا “قسد” الانفصالية حصاراً على قرية جديد عكيدات إلى الجنوب الشرقي من مدينة دير الزور، ومنعت الأهالي من الدخول والخروج منها لقضاء حاجاتهم الحياتية اليومية، وذلك لتضييق الخناق على أهلها الرافضين لتواجدها في منطقتهم.

وأقدمت ميليشيا “قسد” الشهر الفائت على حصار بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان وجديد بكارة والطيانة والصبحة وأبو النتيل وشنان، وقامت بحملة اعتقالات فيها طالت المدنيين وذلك في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات التي شهدتها تلك القرى في ريف دير الزور، والتي طالب أهلها بطرد ميليشيا “قسد” التي أمعنت في إجرامها بحق أبناء المنطقة، وفقاً لـ “سانا”.

وفي سياق اعتداءاتها المتواصلة على المدنيين أكدت المصادر أن دورية مسلحة من ميليشيا “قسد” عمدت إلى تطويق قرية الحمدانية في أقصى ريف الحسكة الجنوبي قرب الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، واقتحمت أحد المنازل فيها واختطفت شخصين من منزلهما واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وكانت نشبت اشتباكات مسلحة بين أبناء قبيلة العكيدات مع مسلحي “قسد” الانفصالية بعد إرسال الأخيرة تعزيزات عسكرية، الثلاثاء، لاعتقال عدد من سكان البلدة على خلفية احتجاز الآخرين مجموعة من مسلحي “قسد” للمطالبة بالإفراج عن أحد سكان البلدة الذي تم اعتقاله يوم الاثنين من قبل “قسد”.

 

شاهد أيضاً

إيران: وقف الإبادة الجماعية في غزة مطلب عالمي

شام تايمز – متابعة أكدت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة أن وقف الإبادة الجماعي والشروع …