تعليمات للمصدرين بعدم إرسال شحنات إلى معبر جابر- نصيب!

شام تايمز – دمشق

بدأت الشاحنات والبرادات العالقة بين منفذي نصيب وجابر الحدوديين، بين سورية والأردن، بالدخول بعد سماح السلطات الأردنية لها ضمن شروط محدّدة.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد غرفة التجارة السورية ورئيس اللجنة المركزية للتصدير “عبد الرحيم رحال”، أنه بدأ الثلاثاء دخول الشاحنات والبرادات العالقة بين المنفذين، والبالغ عددها 70 شاحنة وبراداً، محملة في معظمها بالخضراوات والفواكه والمواد الغذائية المتنوعة، ذلك بعد أن تم إعداد جداول رسمية، تتضمن معلومات، منها رقم السيارة واسم السائق والوجهة ونوع البضاعة… وغير ذلك.

وطلب “رحال” من المصدرين عدم إرسال أي شحنات باتجاه المنفذ حالياً، حتى يتم الإعلان رسمياً عن افتتاح منفذ جابر مجدداً، من قبل الجهات المعنية بالشأن.

وأكد رحال لصحيفة “الوطن” أن السيارات التي تم السماح لها بعبور منفذ جابر، هي السيارات التي تحمل لوحات لبنانية وسعودية، والمحملة بضاعة ذات منشأ سوري، إضافة إلى السيارات السورية بشرط عبورها ترانزيت لإجراء مناقلة لسيارات أخرى عند منفذ العمري بين الأردن والسعودية.

وأوضح “رحال” أن السماح اليوم هو للسيارات العالقة بين منفذي نصيب وجابر فقط، والمسجلة في الجداول، والتي تحقق الشروط المطلوبة من الجانب الأردني، منوّهاً بوجود نحو 17 شاحنة وبراداً، في منفذ نصيب، لم يدخلوا باتجاه منفذ جابر حتى تنتهي الإجراءات في منفذ نصيب، متوقعاً أن يسمح غداً بعبور بقية السيارات العالقة.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك بالتغطية الإعلامية لزيارة النادي الدبلوماسي لحاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية بدمشق

شام تايمز – خاص شاركت شبكة “شام تايمز” بالتغطية الإعلامية للزيارة التي أجراها النادي الدبلوماسي …