ابن القامشلي يدخل العالمية بالحساب الذهني

شام تايمز – الحسكة – الياس جوزيف

دخل الطفل السوري “حسين عمر” ابن مدينة القامشلي وصاحب الـ “13” عاماً العالمية، بتسجيله رقماً عالمياً جديداً بالحساب الذهني، في المسابقة العالمية التي أُقيمت في المغرب وبمشاركة المئات من مختلف دول العالم، مُبهراً المدربين على المستوى العالمي بسرعته الفائقة بالحسابات.

يتحدث “حسين عمر” عن إنجازه لـ”شام تايمز”:  “التحقت بمركز ” الآيلتس” لتطوير نفسي أكثر في الرياضيات بشكل عام،والحساب الذهني بشكل خاص، ووجدت نفسي أتطور بسرعة بدعم من مدربة المركز،وبدعم أهلي طبعاً، وصلت الآن إلى جمع وطرح الأعداد بسرعة فائقة وبعدة طرق“.

ويضيف حسين:” عند مشاركتي بمسابقة “الفلاش انزان”،كنت واثقاً من التفوق، فقد تواصلنا وأرسلنا أكثر من مقطع عبر الانترنت على أساسهم دخلتُ المسابقة،وكان الإنجاز الأكبر لي في الجولة الأخيرة والحاسمة،عندما عرضوا علي حساب 150 رقم مختلف،فكانت نتيجتي بسرعة وصلت إلى 0,070 وبهذا أكون قد تجاوزت الرقم العالمي المسجل باسم طفل ياباني وكان رقمه 0,0200 “.

بدورها قالت المدربة “روضة المكطف” لـ “شام تايمز”: “لاحظتُ تميّز حسين في برنامج المادة الرمادية وعملنا جميعاً على أن يصل إلى العالمية، وعند التواصل مع المدربين العالميين دُهشوا من هذا التميز والسرعة، وبالفعل كان لنا ما أردنا، واليوم نعمل جميعاً على تحطيم الرقم العالمي المسجل باسم حسين نفسه لأن الإبداع لا حدود له.

يُذكر بأن مركز الآيلتس يضم اختصاصات متعددة لتعليم اللغات وأقسام أخرى معنية بالروبوت والكومبيوتر،إضافة لقسم الحساب الذهني ” الإيما سمارت “.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …