المركز الوطني للمتميزين يحدد شروط القبول

شام تايمز – اللاذقية

بدأت هيئة التميز والإبداع، بقبول طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين، في مديريات التربية في كافة المحافظات، اعتباراً من 10 آب ولغاية 27 من الشهر الجاري، للعام الدراسي 2020-2021.

وبيّنت الهيئة أن الأوراق المطلوبة للتسجيل في مركز المتميزين تتضمن صورتين شخصيتين للطالب وصورة عن هويته أو إخراج قيد مدني وصورة عن هوية ولي أمره مبينة أن مديرية التربية ستقوم بالتحقق من علامات الطالب المتقدم لحين صدور وثيقة شهادة التعليم الأساسي.

وحددت الهئية شروط التقديم للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي لدورة 2020، “ألا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً، وألا يقل معدله عن 85% بعد تثقيل مادتي “الرياضيات والعلوم”، حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بالعدد 2 ثم يحسب المجموع النهائي والذي يجب أن يتراوح بين 3485 و 4100 درجة.

في حين حدّدت الهيئة ثلاث مراحل لمواعيد اختبارات القبول، وتبدأ المرحلة الأولى “اختبار مؤقت” في الثاني من أيلول القادم، لقياس قدرة الطالب على التفكير الرياضي المنطقي في مواد العلوم الأساسية، والمرحلة الثانية “اختبار الناجحين في المرحلة الأولى”، تبدأ في 15 أيلول، وتقام بمقر المركز الوكني للمتميزين في جامعة تشرين، ويتضمن مقابلة لقياس الجوانب الشخصية.

ويبدأ الاختبار الثالث في 16 من أيلول، في مركز المتميزين بجامعة تشرين في اللاذقية ويتضمن اختباراً ثانياً لقياس قدرة الطالب على التفكير الرياضي المنطقي في العلوم الأساسية.

وتم افتتاح المركز الوطني للمتميزين عام 2009، ويعتمد أسلوباً مختلفاً بإعطاء المنهاج العلمي عن طريق التعليم الإلكتروني والتعاوني والبنائي وإقامة محطة تقييمية في ختام كل جلسة علمية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تكرّم معلمين من مديرتي تربية حمص ودمشق

شام تايمز – متابعة كرّمت وزارة التربية كلاً من المعلم “حسن العلي” من مديرية تربية …