التربية: نسبة النجاح في التعليم الأساسي 65.68 بالمئة وفى الإعدادية الشرعية 98.89 بالمئة

شام تايمز – دمشق

أصدرت وزارة التربية اليوم السبت نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام الدراسي 2019-2020.

وبينت الوزارة في بيان أن عدد المتقدمين إلى شهادة التعليم الأساسي دورة 2020 بلغ 287814 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 197580 بنسبة نجاح 65.68 بالمئة بينما كانت في دورة (2019) 37.67 بالمئة، في حين بلغ عدد المتقدمين إلى الإعدادية الشرعية 4462 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 4015 بنسبة نجاح 98.89 بالمئة بينما كانت دورة (2019) 19.84 بالمئة.

وبلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على العلامة التامة 3100 درجة في شهادة التعليم الأساسي 58 تلميذاً وتلميذة موزعين على 10 في دمشق و5 بريف دمشق و2 بالسويداء و2 في حمص و2 بحماة و6 بحلب و7 باللاذقية و14 بطرطوس و10 بالحسكة وطالب واحد حصل على العلامة التامة 4200 درجة في الشهادة الإعدادية الشرعية من محافظة دمشق وفقاً لبيان الوزارة.

وحصل على العلامة التامة في محافظة دمشق كل من الطلاب “محمد عمر وليد المذيب – آية على صالح – رزان رائد ونوس – سيرينا يوسف قابلو – شذا عبد الرحيم أحمد – حيدر أحمد سلامه – إسراء محمد الرفاعي – كريستين مهند لفوف – كارلا انطونيوس الداود – رؤى ياسر القصار”.

وفي محافظة ريف دمشق: “آلاء عهد الحامضة – رهام عادل عبد الله – محمد غيث مصعب الكنج – جنى علي يوسف – ماريا أحمد الونوس”.

كما حصل على العلامة التامة في محافظة السويداء الطالبان “ثروة أركان خير – روان أيمن صعب”، وفي محافظة حمص “كنده محمود بعيتي – سمر سامر ديوب”، وفي محافظة حماة الطالبان “شهد مفيد أحمد – شام هيثم الزغير”، وفي حلب الطلاب “جاد الكريم أحمد جمعة الاسماعيل – تيماء محمد دركزللي – نايا محمد صالح عبد العال – نايا عثمان دشو – سيف محمد زاهر اليوسفي – جود محمد عمار يسوف”.

وفي محافظة اللاذقية حصل على العلامة التامة كل من الطلاب “أمل خلدون صافي – يارا وحيد صفية – بروج غياث الحمود – الزهراء هيثم أحمد – كلير نيروز حمدان – آلاء حبيب أسعد – نور أسامة كنيفاتي”، وفي محافظة طرطوس كل من الطلاب “تالا بنيل علي – شام حسين ناصر – جودي محمد عباس – جودي نمر حسن – كريم ناظم صالح – ماريان زياد رستم – فارس معن خليل – ليال أيمن عمران – موسى محمد معلا – هادي وائل سليمان – تيماء محمد إبراهيم – يانا علي سليمان – أنسام حكمت جديد – مايا نادر عباس”.

أما في محافظة الحسكة فحصل على العلامة التامة الطلاب “نور الفرح أكرم محمد – محمد علي نهاد علي – حنين باسل التلاوي – أنس محمد ادريس – سيدرا ادريس احمد – لجين عبد الكريم الصويلح – حسيبة احمد السلطان – فيريل نصار فرجو – دومينيك جورج جبرو – أركو إبراهيم أبلحد”.

وفي الشهادة الإعدادية الشرعية نال المرتبة الأولى على مستوى القطر الطالب “مهران عبد الحميد العلي الخليل” بمجموع قدره 4200 درجة.

كما حصل على مرتبة الشرف بمعدل 90 إلى 100 بالمئة أي على درجة من “2790 ولغاية 3100 درجة” في شهادة التعليم الأساسي 23922 طالباً وطالبة بنسبة 10.12 بالمئة بينما كانت هذه النسبة في العام الماضي 30.7 بالمئة.

وأوضح وزير التربية عماد العزب في بيان صحفي أنه تم إعداد النتائج بكل دقة وموضوعية بجهود متواصلة من قبل العاملين في الوزارة ولا سيما مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة ومديريات التربية مثمنا جهود جميع من ساهم بإنجاز الامتحانات والمدرسين لدورهم المتميز في تنشئة الطلاب الذين يعول عليهم في بناء سورية المتجددة.

وبين الوزير العزب أنه تم نشر النتائج لجميع مديريات المحافظات بواسطة شبكة التربية للمعلومات لإيصالها إلى المدارس مباشرة ولبعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة بالإضافة إلى نشرها عبر موقع الوزارة الإلكتروني وموقع رئاسة مجلس الوزراء، مشيراً إلى تميز نتائج هذه الدورة بعدد من المؤشرات الكمية والنوعية.

وجرت امتحانات شهادة التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية لدورة عام 2020 في الـ 22 من حزيران الماضي حيث توزع التلاميذ على 2561 مركزاً امتحانياً وذلك ضمن إجراءات احترازية للتصدي لفايروس كورونا.

 

شاهد أيضاً

مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي

شام تايمز – متابعة انتخب أعضاء نادي الشرطة الرياضي المركزي مجلس إدارة جديدة لهم برئاسة …