افتتاح صالتين للسورية للتجارة في حمص.. واستلام القمح متواصل في المؤسسة العامة

شام تايمز – حمص

افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص، صالتين للسورية للتجارة، الأولى في حي باب هود بالمدينة القديمة، والثانية في مدينة القريتين بالريف الشرقي للمحافظة، بهدف توفير السلع الغذائية والمواد التموينية للمواطنين بأسعار منافسة.

وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي” خلال جولة تفقدية له مع محافظ حمص “بسام بارسيك”، أهمية افتتاح الصالتين ولا سيما في القريتين، لتأمين احتياجات المنطقة الشرقية وتحقيقاً لحالة الاستقرار وعودة الحياة الطبيعية إلى المنطقة بمؤسساتها كافة، لافتاً إلى أنه سيتم تزويدهما بشكل دائم بالمواد الاستهلاكية المطلوبة وبأسعار مخفضة تصل إلى عشرين بالمئة.
وأشار “البرازي” إلى حرص الوزارة على توفير الرغيف الجيد للمواطنين من خلال صيانة المخابز بشكل دوري والاهتمام بأوضاع العمال ورفع رواتبهم وسقف حوافزهم الإنتاجية.
أما مدير عام المؤسسة العامة للحبوب المهندس “يوسف قاسم”، نوّه إلى استمرار المؤسسة في استلام كميات الحبوب، ومواصلة العمل في العطلة من أجل تأمين مادة القمح التمويني فيما يتم العمل أيضاً على إعادة صيانة مطحنة الوليد وتلكلخ المتضررتين بفعل الإرهاب، مؤكداً جاهزية المؤسسة لتأمين مخصصات مخابز المحافظة من الطحين.

وبيّن مدير عام المؤسسة السورية للمخابز “زياد هزاع”، أن المؤسسة رصدت واحداً وعشرين مليوناً لتأهيل المولدة الكهربائية لمخبز الزهراء بحمص والذي سيوضع بالخدمة قبل نهاية العام الحالي كما تعمل بحرص على إعادة تأهيل خطوط الانتاج في عدد من مخابز المحافظة وصولاً إلى الرغيف ذي الجودة المطلوبة.

شاهد أيضاً

ضبط أكثر من 2 طن كونسروة فاسدة بريف دمشق

شام تايمز – متابعة استطاعت عناصر الرقابة التموينية والتي تعمل على ضبط المخالفات الموجودة ومعالجة …