“مشروعي” برنامج تنموي يدعم الأسر الفقيرة في حمص

شام تايمز – حمص

بلغ إجمالي السلف التشغيلية والتعليمية التي منحها برنامج “مشروعي” بمحافظة حمص، “مليار” و”378″ مليون و”584″ ألف ليرة سورية، استفاد منها نحو “9000” و”417″ شخصاً بالمحافظة، وذلك منذ انطلاقة البرنامج أواخر العام “2013” ولغاية نهاية النصف الأول من العام الحالي، حسب ما أوضحه مدير مكتب التنمية المحلية في محافظة حمص “علي الحسيكي”.

وبلغ عدد القرى المشمولة بالبرنامج “95” قرية تتوزع في مختلف أنحاء ريف محافظة حمص، وتم استثمار معظم السلف التشغيلية في دعم مشاريع زراعية بشقيها النباتي والحيواني وبنسبة نحو “80”%، بينما توزعت الـ “20”% المتبقية على أعمال مختلفة كمحال السمانة والأنشطة الحرفية كالحدادة والخياطة وغيرها، وفقاً لوكالة “سانا”.

كما تم منح مبلغ إجمالي بنحو “خمسين مليوناً” و”600″ ألف ليرة، لـ “253” مستفيد هذا العام، حيث أشار “الحسيكي” إلى أن المشروع يقوم بعملية الإقراض لمشاريع تنموية وتشغيلية بسيطة وبسقف “200” ألف ليرة إضافة إلى قروض طلابية لمساعدة الطلاب على استكمال تعليمهم الجامعي بقيمة “50” ألف ليرة.

يُذكر أنّ “مشروعي”، هو أحد البرامج الوطنية للأمانة السورية للتنمية ويتم العمل به في محافظة حمص وفق اتفاق تشاركي بين المحافظة والأمانة السورية للتنمية.

شاهد أيضاً

حضور لافت يشهده حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي”

شام تايمز – خاص شهد حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي” أكبر …