المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: إيران لن تخضع لقرارات أمريكا غير القانونية

شام تايمز – طهران 

أوضح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية “علي ربيعي” الثلاثاء أن العلاقات السورية الإيرانية باتت أقوى وخصوصاً في ظل المعركة المشتركة ضد الإرهاب والتدخل الأجنبي التي يخوضها كلا البلدين فهي علاقة نوعية.

وصرح “ربيعي” خلال مؤتمر صحفي أنه تم التوقيع على اتفاقية للتعزيز التعاون العسكري والأمني بين إيران وسوريا الأسبوع الماضي

وأكد “ربيعي ” أن تعزيز التعاون بين دول جبهة المقاومة ضد الإرهاب سيوطد المكاسب السياسية ويمنع إمكانية عودة الإرهابيين لتنفيذ مخططاتهم.

وقال: إن الوقت حان لإجراء مراجعة عادلة لإنجازات الاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية، معتبراً أنه بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق فقد هذا الاتفاق وظيفته بالنسبة للشعب الإيراني.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إلى أن الامريكيين لن يسمحوا بالتمتع بالمنافع الاقتصادية للاتفاق، كما أن انتهاكه لا يمكن أن يغير حقيقة إثبات إيران لسلمية أنشطتها النووية فيما لم تحترم الولايات المتحدة الدبلوماسية الدولية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن تداعيات انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي لا تقارن بانسحابها من سائر المعاهدات الدولية لأن واشنطن بهذه الخطوة فرضت على نفسها العزلة، وفقدت مصداقيتها في العالم

وأضاف أن إيران لن تسمح للولايات المتحدة بتحويل علاقاتها التجارية مع أي دولة أخرى بما في ذلك فنزويلا لقضية تتأثر بالعقوبات الأحادية، كما أن إيران لن تخضع لقرارات أمريكا غير القانونية.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتبة السورية “جيهان علي جان”

شام تايمز – متابعة توفيت الكاتبة السورية “جيهان علي جان” عقب انتهائها من تصوير مسلسلها …