الصحة تنفي لـ “شام تايمز” إغلاق مشفى المهايني بدمشق

دمشق – كلير عكاوي

إشاعات كثيرة تطال السوريين في الآونة الأخيرة البعض منها يعود سببه إلى الأخبار المزيفة التي يمتهنها الكثير، والبعض الآخر يعود إلى عدم صدور تصاريح واضحة بخصوص قضية أو مشكلة معينة وخصوصاً في الأزمات والحوادث.

إحدى هذه الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً هي وفاة شخص في دمشق إثر تعرضه لضيق تنفس بشكل مفاجئ يقطن في “باب مصلى” حيث تم أخذ مسحات من جثته للاشتباه بإصابته بفايروس كورونا، والحجر احترازياً على عائلته لحين ظهور نتائج المسحات وتسليم جثمانه، وبحسب المعلومات الواردة على الصفحات فالمتوفى تاجر ألبسة ولديه عدة محال في باب الجابية “سوق الصوف”، الأمر الذي أدى إلى هلع كبير بين كثير من السوريين.

وفي السياق تداولت بعض المواقع على الانترنت خبر مفاده إغلاق مشفى المهايني في حي الميدان بسبب وجود إصابة إيجابية بفيروس كورونا وإرجاع حالة الوفاة التي تم ذكرها (باب مصلى) إلى هذه المشفى.

شام تايمز” تواصلت مع المكتب الصحفي في وزارة الصحة ونفى ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إغلاق مشفى المهايني مؤكداً استقبالها لكامل الحالات الإسعافية وغير الإسعافية، وأكد المكتب الصحفي أن كل ما ورد عن حالة الوفاة غير صحيح، منوهاً أن الوزارة ستعلن عن أي حالة إصابة في حال حدوثها بشكل رسمي.

شاهد أيضاً

هيكل عظمي لـ “سحلية” عمرها 700 ألف عام

شام تايمز – متابعة حقق علماء حفريات من إسبانيا اكتشافاً في إحدى جزر الكناري، بعدما …