فريق الإشراف الصحي في وزارة التربية يتفقد المركز الصحي في مدرسة شاكر الفحام بحمص

شام تايمز – دمشق

تفقد فريق الإشراف الصحي المركزي في وزارة التربية، ومدير تربية حمص، ورئيس دائرة الصحة المدرسية فيها المركز الصحي في مدرسة شاكر الفحام بحمص، واطمأنوا على الوضع الصحي لبعض الحالات الحرجة، حيث كان طالب مصاب بحرق واسع درجة ثانية بكامل الجذع، وطالب آخر تعرض لحادث سير مساء اليوم السابق للامتحان، أدى إلى كسور متعددة بالذراع الأيمن واليد اليسرى وبعض الرضوض.

مدير تربية حمص أحمد الإبراهيم أوضح أن /35/ تلميذاً وتلميذة في شهادة التعليم الأساسي و/40/ طالباً وطالبة في الشهادة الثانوية يتقدمون لامتحاناتهم في المركز الصحي، وتنوعت إصاباتهم بين المكفوفين والإعاقات الذهنية والشلل الدماغي وبعض حالات الكسور، لافتاً الى أن المركز شمل أيضاً بعض طلاب من مصابي وجرحى الجيش العربي السوري، تم تقديم التسهيلات الكاملة لهم، ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم وفق التعليمات الناظمة.

بدورها مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية د. هتون الطواشي أكدت وجوب متابعة الحالة الصحية للأبناء من قبل الفريق الطبي الموجود بالمركز، وتقديم الدعم النفسي لهم، ولاسيما ذوي الإعاقات، والحرص على تأمين جو هادئ يضمن لهم تقديم امتحاناتهم على أكمل وجه، موضحة أهمية التزام لجان الاستكتاب بارتداء الكمامات، واتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية حرصاً على سلامتهم.

شاهد أيضاً

اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات

شام تايمز – متابعة حدد فريق من العلماء مادة مساعدة جديدة وواعدة تساهم في تعزيز …