أربعة مراكز حجر صحي في حماة جاهزة لاستقبال المواطنين العائدين من الدول الأخرى

ضمن خطة وزارة الصحة لتأمين عودة المواطنين المنقطعين في الدول الأخرى نتيجة إجراءات محاربة فيروس كورونا جهزت مديرية الصحة في محافظة حماة أربعة مراكز حجر صحي لاستقبال المواطنين الراغبين بالعودة من خارج سورية للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس والحفاظ على الصحة العامة ووفرت في هذه المراكز مختلف وسائل الإقامة المريحة وتأمين متطلباتهم خلال فترة الحجر المحددة بأربعة عشر يوماً.

كاميرا سانا زارت المراكز الأربعة واطلعت على عملها وتجهيزاتها وطاقتها الاستيعابية ومدى جاهزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين بالعودة من خارج سورية.

وأشار الدكتور سعد شومل مسؤول مراكز الحجر الصحي بحماة إلى أن مراكز الحجر الصحي الأربعة تتوزع في المدينة الجامعية وحي الشريعة ومبنى الصم والبكم وحي غرب المشتل وتصل سعتها الكلية إلى نحو أربعمئة شخص مبيناً أن كل مركز مجهز بكل المستلزمات وهناك كادر طبي وتمريضي وإداري في كل مركز للإشراف على المقيمين على مدار الساعة.

وبين شومل أن أي شخص يدخل إلى المحافظة من خارج سورية ملزم بالإقامة في المركز لمدة أربعة عشر يوماً وهي فترة إثبات حالة الإصابة بالفيروس من عدمه وخلال الإقامة في مركز الحجر يجري فحص درجة حرارة الشخص ثلاث مرات يومياً وعند الاشتباه بأي حالة يتم إجراء الفحوص الطبية مع صور الأشعة للمريض ووضعه في مركز الحجر الخاص بالمشفى.

من جانبه نوه الدكتور حاتم حديد مسؤول مركز الحجر الصحي في حي الشريعة بتضافر جهود جميع القائمين على المركز المزود بكل التجهيزات والتي تؤمن إقامة مريحة ولائقة للمواطنين العائدين من الخارج والتقيد بحجرهم وإجراء الفحوص الطبية اللازمة واتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

وكان مجلس الوزراء اعتمد في جلسته مؤخراً خطة وزارة الصحة لاستقبال المواطنين العائدين من جميع الدول وآلية استقبالهم وتأمين متطلباتهم لوضع جميع القادمين دون استثناء في مراكز الحجر لمدة أربعة عشر يوماً بهدف التأكد من سلامتهم وبما يحقق شروط السلامة الصحية.

عبد الله الشيخ

شاهد أيضاً

فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم

شام تايمز – متابعة أكدت مجلة “نيتشر” أن فراشات “الأرقطيون” قطعت مسافة 4200 كيلو متر …